ما هو ألفرق بين الأفراد.. هل هو لونة أو عرقه أو دينة؟
ليزا روز غاردنر
في وجهه نظري: لا يوجد فرق بين نسل بني آدم ، كلنا من ادم و آدم من تراب!
إنما مازلنا عنصرين و متفرقين بطبقات إجتماعيه معينة
أو ننحاز إلى دين أو إلى جنس معين…
ad
نسينا كمسلمين إن الدين المعامله!
فما كان عملك كان دينك لهذا إجتهد في العمل ألحسن لتبرز الوجهه الحسن من دينك و من ذاتك..
أنت مسؤل أمام نفسك كإنسان و مسؤل أمام مجتمع كمواطن و من فرد في أسرة !!
فهل أعنت ضعيف محتاج أو رحمت ضعيف، هل أنقذت حيوان أو زرعت نبات…
هل كتمت سر و لم تتكبر أو تتجبر… هل زرعت البسمه على شفاه متألم..
عزيزي كيف دينك اليوم ؟
لا تتصيد أخطاء أو تنصب نفسك رمز ألطهاره لأنك بشرّ فيك من الأوساخ ما يجعلك تذهب للحمام لتنظيف الأمعاء الغليظة!
إذاً ما أنت سوى كتلة من ألدم ، ألحم ، و القاذورات.
إعرف قدرك و كن متواضع لست أفضل من جارك السكير ، أو جارك الفقير،.
لست أجمل من يوسف أو أصدق من الحبيب المصطفى !!
لن تبلغ ألجبال بشمخوخها و إن أمتلكت المال و النفوذ، و ناطحات السحب.
أنت بشر تدينت من الأرض ملبس و ماكل و مطرح، و ستقضي دينك و تصبح تراب و تاكلك الدود كما اكلت فوق الارض سياكلك الدود تحت الارض.
احذر التلاعب بقلوب ألبشر ليست القلوب عقد إيجار قديم، إفزع للعدالة و الحق و كن بقدر إستطاعتك انسان مثمر في المجتمع و تهذب فلا دينك،أو جنسك،او لونك يجعلك افضل من غيرك …
إنما معاملتك لغيرك تحدد إنسانيتك.
انت فقط تراب تدوسه اليوم بقدماك و ستداس غدا!
2023-06-02