قائد سلاح البحر في الجيش الايراني : المجموعة البحرية الـ34 تتوجه الى خليج عدن ومضيق باب المندب
اعلن قائد سلاح البحر في جیش الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة الادمیرال حبیب الله سیاري ان المجموعة البحریة الـ34 التابعة للجیش توجهت الی خلیج عدن ومضیق باب المندب في إطار مهامها المتمثلة في ضمان أمن خطوط الملاحة الایرانیة والحفاظ علی مصالح ایران في المیاه الحرة.
واضاف الادمیرال سیاري الیوم الاربعاء في حدیث لمراسل "ارنا" ان المجموعة البحریه الـ34 تضم سفینة "بوشهر" ومدمرة "البرز".
ونفی الادمیرال سیاري ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بشأن ارغام سفن مصریة، قطع بحریة ایرانیة علی مغادرة خلیج عدن واکد أن القوات البحریة الایرانیة تتولی مهامها بکل اقتدار في إطار الالتزام بالقوانین الدولیة وتعمل علی ضمان امن خطوط الملاحة البحریة ومواجهة القراصنة.
هذا وقد عادت القطع البحریة الـ33 الی میاه ایران بعد انتهاء مهامها.