إضاءة :
كل عام وأنتم / أنتن، بخير…
للكادحين والكادحات في المعامل والحقول والمناجم و الورشات…
لكل من يعمل بيديه وعقله من أجل الحصول على لقمة العيش، والحق بالسكن والطبابة والتعليم .
لكل المناضلين السياسيين، والفدائيين والمقاتلين في ساحات الاشتباك في غزة العزة، والضفة والقدس، وكل فلسطين، وفي كل أرض يُدنسها الاحتلال الأجنبي وعصابات الارتزاق والتخريب المسلحة.
للشعب الصامد فوق تراب وطنه رغم حرب الإبادة والتجويع، تحية الفخر والتقدير.
وبهذه المناسبة اخترت
أبياتا من القصيدة التي ألقاها الشاعر عبد الكريم الكرمي ” أبو سلمى ” في مؤتمر العمال في ” يافا ” عام 1947 ، تحية لهم ولهن :
” قالوا يساريون.. قلت أجلهم عملا ومبدأ
وطنٌ على أيديهم يجني مع الأيام سعدا
لم يعرفوا كيف المبادئ تشترى عدًّا ونقدا
هذي المطارقُ والمناجلُ تحصد الظلام حصدا
وتحرر الإنسان حتى لا نرى في الكون عبدا “.
والمجد لمن يصنعون بدمائهم سياجا لحماية الوطن والإنسان.
محمد العبد الله
2024-05-01