العراق يصدر بيانا بشأن قرار تخفيض إنتاج النفط “الطوعي”!
أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، تفاصيل تخفيض إنتاج النفط “الطوعي” مع مجموعة من الدول المنتجة للنفط.
وقالت الوزارة في بيان صحفي: “بهدف اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية، ولتحقيق التوازن بين العرض والطلب واستقرار السوق، قرّرت وزارة النفط خفض الإنتاج الطوعي بمعدل 211 ألف برميل يوميا اعتبارا من شهر مايو المقبل حتى نهاية عام 2023”.
وأضافت أن “هذا الإجراء جاء بالتنسيق مع بعض الدول المنتجة للنفط وبما لا يتعارض مع سياسة الخفض السابقة”.
هذا وقد قررت مجموعة من الدول المنتجة للنفط خفض الإنتاج بصورة طوعية وذلك بالتنسيق مع عدد من الدول التي شاركت بإعلان التعاون من أعضاء منظمة “أوبك” ومن خارجها، اعتبارا من شهر مايو وحتى نهاية العام الجاري.
المصدر: RT
2023-04-03
العراق قد اوقف ضخ النفط العراقي الى ميناء جيهان التركي عبر شمال العراق. وان الاكراد مهددين بعدم التصويت لصالح الميزانية للعام القادم. ولكن سرعان ما اعلنت امريكا بان على العراق ان يباشر بضخن النفط فورا الى ميناء جيهان وفي اليوم الثاني تم الاتفاق مبدئيا بين الاكراد وحكومة المركز على البدء بضخ النفط. الى متى سوف نطيع اوامر امريكا وننفذ مايطلبون مهمشين سيادة الوطن وكرامته وصيانة مصالح شعبه بالوقت الذي بدأت دول عديد ان تتجرا على امريكا وتعصي اوامرها.
امريكا بدأت بالعد التنازلي لاامبراطوريتها الهمجية.
تعليق واحد
العراق قد اوقف ضخ النفط العراقي الى ميناء جيهان التركي عبر شمال العراق. وان الاكراد مهددين بعدم التصويت لصالح الميزانية للعام القادم. ولكن سرعان ما اعلنت امريكا بان على العراق ان يباشر بضخن النفط فورا الى ميناء جيهان وفي اليوم الثاني تم الاتفاق مبدئيا بين الاكراد وحكومة المركز على البدء بضخ النفط. الى متى سوف نطيع اوامر امريكا وننفذ مايطلبون مهمشين سيادة الوطن وكرامته وصيانة مصالح شعبه بالوقت الذي بدأت دول عديد ان تتجرا على امريكا وتعصي اوامرها.
امريكا بدأت بالعد التنازلي لاامبراطوريتها الهمجية.