هَمَس الجنون وهَوَس المَأبون ..!
د.وسام جواد.
طالب دونالد ترامب حكومة الصين بدفع 10 تريليون دولار “لتعويض العالم” عن الخسائر الناجمة من جراء جائحة كوفيد-19، وطالب أيضا بفرض رسوم جمركية على البضائع والسلع المستوردة من الصين بنسبة 100%.
– يصدق المثل القائل: التكرار يُعلم الحمار، لكنه وبكل اختصار، لا يُعَلّم رعاة الأبقار، وقادة الولايات الأشرار، كدونالد ترامب الثرثار. فالمطالبة بـ 10 ترليون، دليل همس جنون، ضرب رأس مجنون، تاريخة حافل بالمجون، وسلوكه بالغباء مقرون، وعلاجه بالقبر مرهون .
لقد شبه الجانب الصيني اتهام بلاده بالمسؤولية عن منشأ وانتشار كورونا بأكاذيب امتلاك العراق أسلحة الدمار الشامل، وهو ما لا يختلف عليه العلماء في الطب والأحياء، ولا يقتنع به الحمقى والأغبياء .
يدعي دونالد ترامب بإن إدارته “أوقفت الحروب اللانهائية” في العراق وسوريا والصومال وأفغانستان، بتقليض عدد القوات الأمريكية هناك.
– إن على ترامب وأصحابه وأحبابه واذنابه وذئابه وكلابه، ادراك ان أوطان الشعوب، لن تكون كالبقرة الحلوب، ولا هدفا للنهب المطلوب، رغم كل ويلات الحروب، وشدة ألم جراح الخطوب، وستتحطم آمالهم عند الوثوب، وثورة الجيل الثائر الغضوب، من الشمال والى الجنوب، لدحر وطرد المُحتل الكذوب، الذي سيجر أذيال الخيبة، دون أي أمل بحفظ الهيبة.
‎2021-‎06-‎12