السويد: سنرسل قواتنا إلى أوروبا الشرقية فور انضمامنا إلى الناتو!


كشفت وكالة «رويترز»، أمس، أنّ واشنطن تستعد لإرسال حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 275 مليون دولار إلى أوكرانيا، لتعزيز دفاعاتها الجوية.
وأشارت الوكالة، نقلاً عن مصادر مطّلعة، إلى أن حزمة المساعدات العسكرية الأميركية قد تشمل قذائف لمنظومة «هيمارس» الصاروخية التي تصنعها شركة «لوكهيد مارتن»، وذخيرة من عيار 155 مليمتراً، إضافة إلى عربات عسكرية من طراز «هامفي»، ومولدات كهربائية.
يُذكر أن الولايات المتحدة أرسلت أنظمة «هيمارس» المتطورة المضادة للطائرات إلى أوكرانيا، منذ بضعة أسابيع، معلنة عزمها تزويد كييف بصواريخ اعتراضية أخرى من طراز «هوك».
على صعيد متصل، كشف وزير الدفاع السويدي بول جونسون أنّ بلاده سترسل قوات إلى أوروبا الشرقية للانضمام إلى قوات الرد السريع التابعة لحلف الناتو، في حال انضمام بلاده إلى الحلف.
وقال جونسون، في مقابلة مع صحيفة «يوميوري»، إنّ «عضوية الناتو أولوية قصوى» بالنسبة إلى الحكومة الجديدة التي تألفت بعد الانتخابات البرلمانية في أيلول/ سبتمبر، مضيفاً أنّ بلاده «تخطط لتحقيق هدف الناتو المتمثل برفع الإنفاق الدفاعي إلى 2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2026»، أي قبل عامين من الموعد المحدد.

البناء
‎2022-‎12-‎10