نينوى لأهلها…..!
اضحوي الصعيب*
أخيراً عادت نينوى لأهلها بعد عشرين عاماً من اختطافها وارتهانها للحزب الديمقراطي الانفصالي. اليوم امتلكت الارادات المحلية قرارها في كل ناحية من نواحي المحافظة واختارت للادارات كوادر غير مرتبطة بتوجهات خارجية. فأغاظ ذلك الجهات التي اعتادت الوصاية على واحدة من أكبر وأعرق محافظات العراق. ماذا يزعج مدّعي الديمقراطية من تصويت اغلبية مجلس المحافظة على قرار يقع في صلب اختصاصه ومسؤوليته؟ أليس هذا هو الديمقراطية بعينها؟.
على المسؤول ان يراجع نفسه كلما اعترض عليه معترض، فربما أخطأ وحق عليه التصحيح.. الا عندما يعترض الانفصاليون وتوابعهم فإن القرار مزكّى ولا يحتاج مراجعة.
قرارات اليوم خطوة هامة على طريق البناء السليم والتحرر من قيود الوصاية نأمل ان تكون فاتحة خير.
نبارك للفائزين برئاسة الوحدات الادارية ونشد على ايديهم ونسأل الله لهم التوفيق.
( اضحوي _ 1763 )
2024-07-04