ميقاتي وتحكيم الضمير!

بيداء حامد

يدعو رئيس الوزراء اللبناني وزير إعلامه الى “تحكيم ضميره” وتقدير ظروف لبنان، علماً أن وزير خارجية السعوصهيونية نفسه أعلن أن المشكلة ليست مع جورج قرداحي بل مع وجود حب الله في لبنان، وعلماً ـ مرة أخرى ـ أن قرداحي لا علاقة له بالحزب لا من بعيد ولا من قريب، بل بالعكس، فقد صرح في نفس البرنامج الذي تسبب بالمشكلة أنه ضد بقاء سلاح المقاومة!!
🔻 مما يعني أن إستقالة الوزير التي ستمرغ كرامة لبنان بالوحل، لن تقدم أو تؤخر في رضى السعلوة، فلماذا هذا الإنبطاح والإرتعاب من رئيس وزراء لبنان وحشره “ظروف ومصلحة” لبنان بالنص؟
🔻 قطر، البلد المجهري الذي عادته السعودية لمدة أربع سنوات وأوعزت لذيولها بمقاطعته، صمد أربع سنوات كاملة الى أن عادت المملكة بصخام الوجه وصالحته بعد التنازل عن كل جعجعتها وشروطها، فهل يُعقل أن لبنان الذي يملك من المقدرات والآفاق والأصدقاء، أضعاف ما تملكه قطر، أن يتذلل بهذه الطريقة المخجلة؟
🔻 لديكم نصر من الله يا قوم!
الرجل الذي أذلّ أقوى جيش في المنطقة وأوقفه على “رجل ونص”، وتحدى أشرس إمبراطورية عرفها التاريخ وجعلها تتراجع مثل وحش جريح الى كهفه، ثم تتصرفون بهذه المذلة؟؟
🔻 حاولت التأكد من هذه المعلومة ولم أوفق. يُقال أن المبجل ميقاتي قال في أول خطاب ألقاه بعد تشكيل الحكومة مخاطباً دول الخليج العبري:
(وأما السائل فلا تنهر)!!!!! فإن صح ذلك … بطُل العجب.

https://www.facebook.com/Fr.B.Hamid/posts/1298815987291247
‎2021-‎11-‎05