السعودية تتبرع بانشاء مدينة رياضية في العراق!

علي عباس
السعودية التي لم تترك بقعة في العراق لم تغرقها بالدماء، “دماء العراقيين” مع شقيقاتها الرجعيات العربية في الخلييج الفاسد المتآمر على كل صلاح في منطقتنا.
هذه السعودية مهما فعلت لن ننسى جرائمها ولن ننسى جيش كامل من الجهلة المفخخين ولن ننسى تخريبها الاوطان ومؤامراتها لكي تكون شرطي آخر الى جانب الصهاينة تدمي خاصرة بلدان المنطقة.
وهذه القضية هي القضية الاكثر اهمية من اية قضية اخرى. جرائم السعودية في تفكيك المنطقة وهيمنة الرجعية العربية على السياسة الاقليمية، وتحطيم بلدان المنطقة وتدمير حضاراتها بعناد بغل؛ حضارات عظيمة مثل العراق ومصر وسوريا وليبيا واليمن.. وهذا امر لايمكن اغفاله ومن يفغله ولا يذكّر به فقد خان ضميره وناسه.
لكن موضوع التبرع والاحسان الغبي هذا بالذات يفتح جرحاً لتحقيقٍ مهمٍ ايضاً في امر له طبيعة أخرى .. هو:
لو نظرنا الى التصميم المعد لهذه المدينة الرياضية المزعومة لوجدنا انها تخطف الابصار من حيث الشكل والتصميم والملحقات الرياضية والاعمال المدنية الاخرى، لكن الملفت للنظر هو أن انجاز هذا التصميم خصص له 450 مليون دولار.
وهذا المبلغ بمقاييسنا العراقية لا يبلط (شارع طوله كيلومتر واحد) حسب نظام المقاولات التي تسيطر عليها عصابات الاحزاب الحاكمة.. فهل نضع هذا التصميم مقياسا لحجم السرقات والفساد العراقي، ترى؟
ولنر ايضا سعة المساحة التي سيجري اعمارها بمبلغ 450 مليون دولار مع الملعب والمنشآت التي صممت وفق آخر المقاييس الهندسية وبأفضل المواد..
المقال على ايلاف هذا اليوم 15/10/2021 يقول:
لقد حسمت الحكومة العراقية امر مكان انشاء هذه المدينة ليكون في بسماية وعلى ارض مساحتها 631 دونم اي 1600 كيلو متر مربع.
هل هذه المساحة معقولة يا أهل الجفرافية؟ هل هذا معقول انه بهذا المبلغ الزهيد بعين المقاولين العراقيين نستطيع اعمار هذه المساحة الكبيرة وانشاء مدينة رياضية حديثة بكل منشآتها؟
وتقول ايلاف ايضاً: “يتسع ملعب كرة القدم لـ 85 ألف متفرج والذي سيكون قريبا من تصميم ملعب نادي توتنهام الإنكليزي.”
وتقول ايلاف ايضاً:- اضافة الى الملعب الرئيسي هناك “صالات رياضية تمارس فيها الألعاب الأخرى مثل كرة السلة واليد والطائرة وصالات متعددة الاستخدامات ومسابح وكذلك عيادة رياضية وغيرها من المنشآت التي يمكن الاستفادة منها رياضيا”
سؤال:- لو أن الحكومة العراقية هي من صمم هذه المدينة كم مليار سيتطلب لانشائها؟
• للتذكير: مشروع محطة ماء الرصافة الذي لايزال مجرد اعمدة كونكريتية صرفت له الحكومة 8 مليار دولار حتى الآن لم ينجز نصفه حتى هذه الساعة وقد مرت عليه 12 سنة..
اللعنة عليكم من احزاب حاكمة قذرة..
واللعنة على السعودية التي تفكر في ان انشاء ملعب سوف يغسل بحر الدماء الذي اغرقت به كل بقعة من ارض العراق.
‎2021-‎10-‎16