مصدر عسكري يستعرض تطورات المواجهات في لحج والعند

 لحج نيوز/ متابعات محلية –
أكد مصدر عسكري مقتل عدد كبير من عناصر القاعدة ومرتزقة الرياض في لحج بينهم المدعو أنيس حسين الجابري أحد قيادات ما يسمى كتيبة المغتربين القادمة من السعودية.

 

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كبدوا تلك العناصر عدد كبير من القتلى والجرحى، وتمكنوا من أسر أكثر من 11 منهم وتدمير عدد من آلياتهم في بعض مناطق محافظة لحج.

وأشار المصدر إلى أن عناصر القاعدة ومرتزقة الرياض حاولوا التقدم من الجهة الجنوبية لمنطقة العند فتصدى لهم أبطال الجيش واللجان الشعبية ودحروهم وقتلوا وجرحوا عدد كبير منهم وأحرقوا عليهم 13 مدرعة.. مؤكداً أن المواجهات لازالت مستمرة على مسافة بعيدة من قاعدة العند وليس هناك أي تقدم لتك العناصر.

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة لتلك العناصر للتقدم باتجاه منطقة الحسيني وكبدوهم قتلى وجرحى وأسروا 11 عنصراً وأعطبوا عدد من الياتهم ومعداتهم العسكرية.

وأكد المصدر- في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر محاولتهم للزحف على قاعدة العند وردوهم على أعقابهم مخلفين وراءهم قتلى وجرحى ومازالت المواجهات مستمرة بعيدة جداً عن القاعدة.

2015-08-06