موراليس: قناة "RT" الروسية تتعرض لهجوم غربي لكونها تنقل حقائق

موراليس: قناة "RT" الروسية تتعرض لهجوم غربي لكونها تنقل حقائق

© Photo: AP/The United Nations, Paulo Filgueiras

قال الرئيس البوليفي إيفو موراليس إن قناة "RT " التلفزيونية الروسية الناطقة باللغات الأجنبية ستصطدم دوما بمواقف غير منصفة من قبل القوى السياسية الغربية المختلفة، لكون القناة تنقل حقائق عما يجري في العالم لا تثلج صدر سلطات الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال موراليس ذلك، في مقابلة مع "RT "، لدى تطرقه إلى موضوع مقارنة القناة بتنظيم "الدولة الإسلامية" من قبل أحد المشرفين على الدعاية الحكومية الأمريكية.

وكان أندريو لاك، المسؤول الجديد لمجلس إدارة شؤون البث الأمريكية (BBG ) وصف عمل "RT " الإعلامي بنشاط "الدولة الإسلامية"، وذلك في حديثه لصحيفة "نيويورك تايمز" مؤخرا. وسبق أن أعرب مسؤولون أمريكيون آخرون أكثر من مرة عن عدم ارتياحهم من النشاط الإعلامي الروسي في الخارج.


وقالت مارغاريتا سيمونيان، رئيسة تحرير قناة "RT "، من جانبها: "نحن مستاؤون للغاية من أن المسؤول الجديد لمجلس إدارة شؤون البث وصف عمل قناتنا بنشاط "الدولة الإسلامية".

وأضافت أن إدارة القناة بعثت برسائل إلى مجلس إدارة شؤون البث، ووزارة الخارجية الأمريكية، والسفارة الأمريكية في موسكو، مطالبة بتقديم توضيحات حول مقارنة "RT " بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).


‏30‏/01‏/2015