ميلان ينتزع فوزا صعبا من سامبدوريا بعشرة لاعبين!
جانب من اللقاء
كووورة

انتزع ميلان فوزا صعبا من مضيفه سامبدوريا، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، على ملعب لويجي فيراريس، ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

وأحرز أهداف ميلان جونيور ميسياس في الدقيقة (6) وأوليفييه جيرو من علامة الجزاء (67)، فيما سجل فيليب ديوريتشيتش هدف سامبدوريا (57).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثاني ويتقاسم الصدارة مع نابولي، فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند نقطتين بالمركز الثامن عشر.

دخل ميلان اللقاء بسرعة، ونجح عبر جونيور ميسياس في تسجيل الهدف الأول باللقاء بعد مرور 6 دقائق، مستغلا كرة مرتدة سريعة نفذها لياو، لتصل في النهاية إلى ميسياس بالناحية اليمنى وسدد الأخير في الشباك.

وكاد سامبدوريا عن طريق ديوريتشيتش أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة العاشرة، بعدما وصلت الكرة إلى ديوريتشيتش خارج منطقة الجزاء، فأطلق تسديدة صاروخية في العارضة.

وفي الدقيقة 21، ضاعف دي كيتيلياري النتيجة لميلان بهدف ثان، بعد عرضية من لياو لداخل المنطقة، حولها شارل برأسية في الشباك، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو، لوجود حالة تسلل على المهاجم جيرو في بداية اللعبة.

وحصل سامبدوريا على ركلة ركنية في الدقيقة 38، نفذت داخل المنطقة لتجد رينكون الذي حولها برأسية مرت بجوار المرمى, بعدما فشل كابوتو في متابعتها في الشباك.

وتألق الحارس أوديرو ومنع فرصة هدف محقق لميلان بالدقيقة 41، بعد تمريرة عرضية أرضية من ثيو هيرنانديز، قابلها جيرو بتسديدة تألق أوديرو وأبعدها عن مرماه.

بداية الشوط الثاني شهدت طرد رفائيل لياو جناح ميلان، بعدما رفع قدمه عاليا فضرب رأس مدافع سامبدوريا، ونال البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء.

وفي الدقيقة 57، تمكن سامبدوريا من تسجيل هدف التعادل عن طريق ديوريتشيتش، الذي استغل عرضية ممتازة من أوجيلو من الناحية اليسرى، قابلها فيليب من القائم القريب برأسية متقنة في الشباك.

ميلان كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 62، بعدما مرت الكرة إلى ثيو هيرنانديز ظهير ميلان، الذي أطلق تسديدة أبعدها الحارس للركنية، التي نفذت داخل المنطقة فحولها جيرو برأسية مرت بجوار القائم، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء للروسونيري لوجود لمسة يد على فيلار.

ونفذ أوليفييه جيرو ركلة الجزاء بنجاح ليضيف الهدف الثاني لميلان في الدقيقة 67.

وسنحت فرصة ثلاثية لسامبدوريا في الدقيقة 86، بعد كرة سددها جابياديني، أبعدها الحارس ماينان بأطراف أصابعه، ثم وصلت إلى أوجيلو في الناحية اليسرى فسدد بقوة في القائم الأيمن لميلان.

وارتدت الكرة من القائم فعادت إلى جابياديني الذي سدد صوب المرمى، لكن ماينان تصدي لها مجددا.


‎2022-‎09-‎11