بالصور.. بنزيما “القاتل” يقود الريال لفوز ثمين على إسبانيول!

كريم بنزيما
كووورة – رامي أبو الوليد
واصل ريال مدريد انتصاراته المثيرة بعدما أسقط إسبانيول في عقر داره (3-1) في الوقت القاتل، اليوم الأحد، خلال مباراة جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

أهداف الريال سجلها فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما “ثنائية” في الدقائق 12 و88 و90+10، فيما وقع خوسيلو على هدف إسبانيول الوحيد في الدقيقة 44.

بهذه النتيجة، حصد الريال العلامة الكاملة بوصوله للنقطة التاسعة، ليتربع على عرش جدول الترتيب، متساويا مع ريال بيتيس، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند نقطة واحدة في المركز ال16.

الدقائق ال10 الأولى شهدت سيطرة مطلقة من الفريق الملكي دون تشكيل أي خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

ومن أول فرصة في المباراة، سجل فينيسيوس هدف التقدم للضيوف بعدما تلقى تمريرة بينية من تشواميني، ليقابلها بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

وتوغل فينيسيوس من جديد داخل منطقة الجزاء، ليحاول وضع كرة ساقطة من فوق الحارس ليكومت، إلا أن الأخير حولها إلى ركنية.

وواصل فينيسيوس محاولاته بعدما تسلم تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، لتصله الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يهيئها لنفسه ويحاول وضعها في الزاوية البعيدة، إلا أن محاولته أخطأت المرمى.

الفريق الكتالوني كان قريبا من هز شباك كورتوا بأول فرصة الخطيرة بعد عرضية من ركنية، قابلها المدافع كابريرا بضربة رأسية قوية، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وبعد ثوان معدودة، تمكن إسبانيول من معادلة النتيجة عبر خوسيلو، الذي تصدى كورتوا لتسديدته، قبل أن ترتد الكرة إليه من جديد ويوجهها إلى داخل الشباك قبل نهاية الشوط الأول.

الدقائق الأولى من الشوط الثاني كادت تسفر عن هدف ثان لإسبانيول عن طريق خوسيلو مجددا بعدما وجه تصويبة صاروخية من قلب منطقة الجزاء، تصدى لها كورتوا ببراعة.

وشن الريال هجمة مرتدة سريعة عبر البديل كامافينجا، الذي مررها في النهاية إلى بنزيما على حدود منطقة الجزاء، ليهيئها الأخير لنفسه ويطلق تسديدة في أقصى الزاوية البعيدة، لكن حارس إسبانيول كان لها بالمرصاد.

وتلقى بنزيما تمريرة بينية من ألابا، ليتسلمها ويسدد على الطائر، لتعلو كرته العارضة قبل أن يتبين وجوده في التسلل.

وشن كامافينجا هجمة سريعة بمجهود فردي قبل أن يصل لمنطقة جزاء إسبانيول ويطلق تسديدة اصطدمت بالدفاع، لترتد إلى كروس الذي قابلها بتمريرة عرضية قابلها بنزيما بلمسة مباشرة إلى الشباك، لكن المساعد أشار لوجود الأخير في التسلل.

وواصل الميرينجي محاولاته على المرمى الكتالوني حتى أدرك مراده قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين عبر عرضية أرسلها رودريجو نحو بنزيما، الذي ارتقى بقدمه ووجه الكرة إلى داخل الشباك، مسجلا هدف التقدم القاتل للضيوف.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، تمكن رودريجو من إضافة الهدف الثالث للريال بعدما وصلته كرة من سيبايوس أثناء خروج الحارس من مرماه، ليضع الكرة في الشباك.

لكن حكم المباراة ألغى الهدف بسبب تسلل الجناح البرازيلي لحظة خروج الكرة من قدم سيبايوس، وهو ما أيدته تقنية الفيديو.

رغم ذلك، أثبت “الفار” وجود مخالفة لصالح سيبايوس قبل تمرير الكرة، بعدما تلقى ضربة من حارس إسبانيول على حدود منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم مخالفة لصالح الضيوف ويشهر البطاقة الحمراء في وجه ليكومت.

واضطر المدافع كابريرا لارتداء قفازين، لتعويض خروج الحارس ليكومت بعد نفاد كافة التبديلات، لكنه فشل في التعامل مع الركلة التي نفذها بنزيما وسجل منها الهدف الثاني له والثالث لفريقه، مؤكدا انتصاره الثمين.


‎2022-‎08-‎29