لماذا يجب ادانة مظفر النواب :

لم يحرر فلسطين ،

ولم يمنع احتلال العراق ،

ولم يغير حكومات الاحتلال !!!

صلاح حزام

وصلتني بعض المنشورات التي اطلقها بعض المتخلفين بعد وفاة المرحوم الشاعر الكبير مظفر النواب ، والتي تهاجم الراحل الكبير وتطعن بوطنيته ومبادئه واخلاصه وشرفه ونزاهته.

انها منشورات حاقدة واصحابها جهلة ومتخلفون عنصريون.

احد اصحاب تلك المنشورات استخدم لغة النظام السابق في تحديد من هو العراقي ومن هو غير العراقي حينما طرد مئات الآلاف من العراقيين بحجة انهم تبعية ايرانية مع ان معظمهم لم يزر ايران ووُلد هو واباه وجدّه في العراق..

هذا الكاتب العنصري البائس قال عن النواب انه هندي ، وان العراق أنعم عليه بالجنسية العراقية !! مع ان عائلة او قبيلة النواب تعيش في العراق قبل تأسيس دولة العراق.

علماً ان معظم علماء الاجتماع والتاريخ يشككون في نقاء الدم العربي في العراق لكثرة الاختلاط مع الأقوام الاخرى ولكثرة الحروب والغزو والاحتلال من قبل غير العرب كالترك والفرس  والانكليز ..

بالنسبة لهؤلاء الهمج العنصريين مفهوم الانتماء للعراق يقوم على نظريات وآراء ساطع الحصري وامثاله من دعاة القومية الفارغة التي لم تجلب اي خير لبلداننا وخاصة العراق.

قال هؤلاء الحاقدون المنفعلون ماخلاصته ، ان مظفر النواب لم يفعل مايكفي لتحرير فلسطين بالنيابة عن العرب والمسلمين !! ولم يفعل مايجب عليه فعله لمنع امريكا من احتلال العراق ولم يحاول طرد قوات الاحتلال من العراق ولم يحاول اسقاط حكومات الاحتلال !!!

بصراحة شديدة ان هؤلاء الكتاب التافهون العظام على حق !!

لماذا لم يقُم النواب بتلك المهمات نيابة عن باقي المناضلين الاشاوس ؟؟ اليس هو شاعر ؟ والشاعر لديه السلاح النووي الذي يردع به الجميع؟؟

كل كفاح النواب وتعرضه للتشريد والاضطهاد والفقر لايكفي لاقناعهم بوطنيته .. وكل قصائده ونثره ومواقفه لاتكفي لاثبات شرفه ونزاهته لانه لم يرقص امام قائد ضرورة ويمدحه بقصيدة…

اذا كان هؤلاء لايستطيعون رؤية اعماله وافعاله فانهم عميان وناقصي عقل وتدفعهم توجهات ايديولوجية متخلفة تعمي بصائرهم.

عاش في ليبيا عيشة بائسة ثم انتقل الى سوريا وهو مريض وعاش وحيداً في غرفة بائسة وكان يعتني به شاب عراقي مقيم في سوريا تطوع لخدمته.  فكيف استفاد من الاحتلال ومن الفاسدين ؟؟

انتقل الى الامارات ليعيش في بيت اخته ويقال ان حاكم الشارقة كان يتكفل بعلاجه..

فأين المال الحرام واين اموال الفاسدين التي تدفقت عليه كما يقول التافهون ؟؟

لعنة الله على كل كذاب ومنافق وحاقد اهوج

ورحمة الله على روح النواب الطاهرة النزيهة

‎2022-‎05-‎24