بالعاصمة اليمنية صنعاء حشد مليوني يحتفل بالمولد النبوي الشريف!


تقرير/ عبده بغيل من صنعاء.

أنهم كابنيان المصفوف..وافواجا من البشر تتدافع من كافة أفراد الشعب اليمني واطيافه احتشود إلى ميدان السبعين والثورة بالعاصمة اليمنية صنعاء تسابق الشعب من الصباح الباكر في جموع وصفها مراقبون بأنها مليونية هي الأكبر على مستوى العالم الإسلامي وتاريخية الحديث وذلك للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم بصنعاء،واكدت الحشود في مقابلات أجراها موقعنا مع عينة من منهم رجالا ونساء وأطفال أكدوا جلهم أن الهدف من هذا التجمع هو تجديد الولاء والعهد للنبي صلوات الله عليه وعلى آله متحدين بذلك كل الظروف والصعاب التي فرضها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والتي كان آخرها فرض الحصار المطبق على المنافذ والموانئ اليمنية.
بينما أشار الآخرون منهم الى أن احتفال اليمنيين واحتشادهم في هذه المناسبة في ظل الإساءات المتكررة على رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، يعكس الارتباط الصادق والولاء الراسخ للرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه.. مؤكدين أن اليمنيين، أنصار رسول الله كانوا السباقون في مناصرته وإعلاء كلمة الحق ورفع راية الدين الإسلامي..

هذا وقد شكلت جموع المحتشدين لوحات فنية بديعة عكست الروحانية التي يتحلى بها أبناء اليمن وهم في حضرة الاحتفال برسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أعاد حياة الإنسانية إلى موازين العدل والمساواة .

29 أكتوبر، 2020