الخارجية الروسية للميادين: موقف حزب الله من مفاوضات ترسيم الحدود موقف مسؤول!
المصدر: الميادين نت.
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية تؤكد أن المفاوضات بين لبنان و”إسرائيل” بشأن ترسيم الحدود “خطوة في الاتجاه الصحيح”، وتتحدث للميادين عن الادعاءات التي طالت حزب الله بشأن موقفه.

زاخاروفا: روسيا تدعم كل الجهود التي تؤدي إلى تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الكثير من الخبراء الدوليين والإقليميين أعطوا تكهنات متشائمة حول مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و”إسرائيل”، مدعين أن “حزب الله لن يسمح بإجراء مفاوضات حوله”.

وأوضحت زاخاروفا رداً على سؤال الميادين، أن “ما يثلج الصدر أن هذه الادعاءات لم تجد مخرجاً، وأن هذه التكهنات المتشائمة لم تترجم في أرض الواقع”.

وأضافت أن كتلة “الوفاء للمقاومة”، عممت الأسبوع الماضي بياناً، أكدت فيه أن “هذه المسألة هي من صلاحيات الدولة اللبنانية وحسب”، مشيرةً إلى أن “موقف حزب الله من مفاوضات ترسيم الحدود هو موقف مسؤول”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية للميادين، إن موسكو “تعتبر المفاوضات خطوة في الاتجاه الصحيح”، وإنها “تدعم كل الجهود التي تؤدي إلى تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، إذا تقبلتها الأطراف الإقليمية المعنية”.

يذكر أن الجولة الأولى من المفاوضات غير المباشرة، لترسيم الحدود بين لبنان والجانب الإسرائيلي عقدت، أمس الأربعاء، في مقر الأمم المتحدة في الناقورة جنوب لبنان.
‎2020-‎10-‎16