تفسيرات ترامب لحرائق كاليفورنيا تثير موجة انتقادات ساخرة!

تلتهم النيران مساحات شاسعة من الجهة الغربية للولايات المتحدة الامريكية، إذ شهدت غابات كاليفورنيا حرائق قياسية وسجلت مقاطعة لوس أنجليس يوم الأحد أعلى درجة حرارة في تاريخها هي 49.4 درجة مئوية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تفسيره لأسباب الحرائق في بلاده إن أوراق الأشجار المتساقطة تصبح بعد جفافها قابلة للاشتعال كالوقود.

وأضاف ترامب “عندما تتساقط أوراق الأشجار وتبقى لسنوات على الأرض تشتعل مثل الوقود بالنسبة للنار”، بهذه العبارات أشعل الرئيس الأمريكي موجة من التعليقات المنتقدة والساخرة التي تحولت إلى وقود إضافي لزخم حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المنتظرة في  تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

واعتبر ترامب أن الحرائق التي تلتهم كاليفورنيا الولاية الخاضعة لإدارة خصومه الديمقراطيين، يمكن تفاديها بتغيير أسلوب إدارة الغابات واصفًا الطريقة الحالية بالضعيفة.

ويرى معلقون أن رأي الرئيس في أسباب الحرائق يريد به قبل كل شيء مخالفة خصمه الديمقراطي جو بايدن الذي اعتبر الظاهرة من تداعيات الاحتباس الحراري.

وتسببت الحرائق في مقتل ثمانية أشخاص على الأقل، وحولت السماء إلى اللون البرتقالي والأحمر، ووفقًا لوكالة ناسا فقد كانت حرائق الغابات هذا العام هائلة بشكل مذهل حيث اشتعل 20 حريقًا كبيرًا ومجمعًا في جميع أنحاء كاليفورنيا في أوائل ايلول/ سبتمبر.

2020-09-15