القضاء الإيراني يعلن اعتقال 5 جواسيس مرتبطين بأجهزة أجنبية!
المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية يعلن اعتقال خمسة جواسيس مرتبطين بأجهزة المخابرات الأجنبية، ويحكم على اثنين بالسجن لمدة 10 سنوات.
أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، أنه تم في الأيام الأخيرة القبض على عدد من الجواسيس من قبل أجهزة الأمن الإيرانية.
وأضاف إسماعيلي أنه “تم اعتقال خمسة اشخاص في وزارة الخارجية والصناعة وشركات صنع قطعات الغيار والمساندة في مجال الطاقة ووزارة الدفاع ومنظمة الطاقة الذرية، وكان من بين الأشخاص الذين كان اعتقالهم بشكل جيد للغاية متزعم زمرة “تندر” الذي ارتكب أعمالاً إرهابية”.
واستغرب إسماعيلي من “أن الدول التي تدعي حقوق الإنسان أصبحت ملاذاً آمناً للإرهابيين، تأوي الذين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء، وتوفر لهم التسهيلات ووسائل الإعلام”.
وكانت وزارة الأمن الإيرانية أعلنت في بيان لها عن اعتقال جمشيد شارمهد قائد منظمة “تندر” الإرهابية الذي كان مقيماً في الولايات المتحدة.
وقالت الوزارة الإيرانية إن “شارمهد كان يخطط ويدير من الولايات المتحدة عمليات مسلحة وتخريبية في إيران”، مشيرة إلى أن هذه المنظمة الإرهابية كانت تخطط لتفجيرات في “سد” بشيراز والمعرض الدولي للكتاب ومرقد الإمام الخميني.
وأضاف المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية أنه “تم مؤخراً إصدار حكم السجن على جاسوسين أحدهما يدعى مسعود مصاحب والذي كان یشغل أمين عام جمعية الصداقة النمساوية الإيرانية، وحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات”.
بالإضافة إلى “الحكم على شخص يدعى شهرام شيرخاني، كان جاسوساً وعميلاً وباع المعلومات لبريطانيا في مختلف المجالات الحساسة، وحاول تجنيد بعض المدراء للمشاركة في التجسس”، وحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات أيضاً.
المصدر: وكالات
‎2020-‎08-‎11