تفاصيل رسالة اليمنيين الثانية لقاعدة السليل الصاروخية وحجم الخسائر ( صورة لمخطط القاعدة)

لحج نيوز/ خاص –
أكد مراقبون وخبراء عسكريون ان حجم الخسائر آلتي ألحقها صاروخ سكود 2 في قاعدة السليل الصاروخية قد تكون مضاهية لحجم الخسائر التي ألحقها صاروخ سكود 1 على قاعدة خالد العسكرية في منطقة خميس مشيط ، ورجحوا ان تكون خسائر قاعدة السليل الصاروخية اكثر واكبر باعتبارها قاعدة لمنظومة صواريخ متنوعة وأحجام مختلفة.

 

وقالوا للحج نيوز ان قاعدة السليل الصاروخية تحتوي على احدث الصواريخ وهي قاعدة سرية للغاية واستهدافها يوم امس الاثنين من قبل القوة الصاروخية اليمنية وانفجار الصواريخ المرعب بداخلها دليل على تعاون استخباراتي كبير مع المخابرات العسكرية اليمنية.

وأشاروا الى ان المعلومات أكدت انه كان يتواجد داخل قاعدة السليل ضباط كبار ومسؤلين من وزارة الدفاع السعودية وكذلك مدربين أمريكيين في قاعدة السليل اثناء انفجار صاروخ اسكود اليمني ولا يقل عددهم عن العدد الذي كان موجودا في قاعدة خالد العسكرية.
مؤكدين بان قاعدة السليل الصاروخية تعتبر اول قاعدة للصواريخ الباليستية في السعودية، حيث تحوي الكثير من منظومات الصواريخ الباليستية طويلة المدى ومتوسطة المدى بالاضافة الى عشرات الطائرات الحربية،كما انها تعتبر من اهم القواعد العسكرية السعودية على الاطلاق وتبعد نحو 390كم من اقرب نقطة حدودية في محافظة صعدة.

وقالوا ان تأكيد الناطق بإسم الجيش اليمني بأن صاروخ سكود أصاب هدفه بدقة عالية دليل على التقنية العالية لدى المنظومة الصاروخية اليمنية في تحقيق اهدافها واعتبروا هذه الضربة الموجعة للقوات السعودية هي رسالة ثانية علها تستوعب الدرس مالم
فإن لدى اليمنيين الكثير من المفاجئات.

وقالوا ان ضرب قاعدة السليل الصاروخية تعتبر اول عملية عسكرية في الجبهة الخارجية لأن العمليات السابقة في نجران وجيزان وعسير تقع ضمن الجبهة الداخلية للأراضي اليمنية.
وحذروا مملكة ال سعود من تجاهل هذه الرسالة باعتبارها الرسالة الثانية خاصة بعد ان استهدف قصف طيرانهم منازل لقيادات بارزة في اليمن فانه لا يستبعد ان تدك رسالة اليمنين الثالثة قصورهم داخل عاصمتهم الرياض لان اليمن لديها أسلحه وقادرة على إيصال رسالتها الى دول الخليج الاخرى الا ان أخلاق اليمنيين دفعتهم الى التحمل والصبر على عدوان ال سعود الغير مبرر.
وكانت معلومات قد أشارت الى ان الخسائر التي ألحقها صاروخ اسكود اليمني بقاعدة السليل الصاروخية في حصيلة أولية كانت كالتالي:
1- تدمير120 صاروخ باليستي تابع لقوات العدو الصاروخية
2- تدمير25 طائرة حربية مذخرة كانت مجهزة لقصف مواقع ومناطق في اليمن.
3- مقتل عدد من الضباط والجنود والطيارين.
4- احداث حفرها قطرها كلم متربع وتدمير عدد من المباني ناتج عن قوة الانفجار التدميري.

هذا وكان مغردون سعوديون قد اعترفوا بسقوط نيزك من السماء على قاعدة السليل وبعد ان عرفوا بأنه صاروخ سكود من اليمن
قالو اعترضناه في الجو وآخرون قالوا في تغيريداتهم انه انفجار محول كهربائي.

 

2015-06-30