نتنياهو مزوّر وكاذب!

كشفت القناة 13 الإسرائيلية أن رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو استند خلال جلسة الحكومة التي عُقدت ليل الاثنين الماضي الى فيلم مزوّر ليدعي من خلاله أن إيران تواجه صعوبات جراء فيروس “كورونا”، ساخرة من فعلته هذه بالقول إنه كان يدعو الإسرائيليين طوال أزمة “كورونا” الى عدم نشر أخبار كاذبة تتعلق بالوباء.
وأوضح معلق الشؤون السياسية في القناة باراك رابيد أن نتنياهو صرّح خلال الجلسة أمام الوزراء ان الإيرانيين يخفون الأعداد الحقيقية لضحايا “كورونا”، مُستندًا الى فيلم يدعي أن الإيرانيين يجمعون الجثث بالشاحنات ومن ثم يرمونها في مواقع تجميع نفايات”.
وبحسب نتنياهو، يتابع باراك رابيد، فإن من قدّم له هذا الفيلم ليس إلا مستشار الامن القومي مئير بن شبات. حينها اهتم الوزراء بهذا الفيلم وطلبوا مشاهدته، فأمر رئيس الحكومة مستشار الامن القومي بتوزيع الفيلم عليهم وهذا ما حصل.
رابيد أشار الى أنه تبيّن بالفعل أن هذا الفيلم يتضمّن مشهدًا ظهرت فيه عملية رمي جثث من شاحنات في مكبات للنفايات، لكنه من فيلم وثائقي من العام 2007، وليس في ايران ولا علاقة له بالكورونا، بل خبر كاذب قصه نتنياهو على الوزراء ووزعه عليهم أيضا.
ولفت رابيد الى ان هذا الفيلم كان قد نشر قبل عدة أيام على شبكات التواصل الاجتماعي من قبل متصفحين وهكذا وصل الى هيئة الامن القومي في مكتب رئيس الحكومة، الذين عرضوه على نتنياهو من دون التأكد من مصداقيته.
‎2020-‎04-‎02