الصين تزود إيران بدواء كورونا: طهران ستتمكن من معالجة المرضى قريباً!
قال مسؤول في منظمة الغذاء والدواء الإيرانية مساء اليوم السبت أن شحنات من أجزاء وتركبية دواء لمحاربة فيروس كورونا قد وصلت إلى إيران من الصين .
وصرح علي رزان لوكالة الأنباء الحكومية الرسمية إيرنا أن هذا الدواء قد استخدم في الصين و وأن شحنة الدواء قد وصلت إلى الجمارك، و بمجرد نشرها سيتمكن الخبراء الإيرانيين من إنتاج الدواء في غضون يومين .
ولم يكشف رزان عن اسم الدواء, و اكتفي بالقول : ” إنه دواء مستقل و مضاد للفيروسات ، حيث تم اختباره و انتاجه في الصين ، و يمكن أن يساعد في علاج الأشخاص المصابين بفيروس كورونا التاجي COVID-19 “.
وفي الوقت الحالي ، يقول مسؤولو الصحة العالمية أنه لا توجد أدوية علاجية معروفة بفعاليتها ضد الفيروس التاجي الجديد ، و أن العديد من البلدان تحاول جاهدة للتوصل لأي دواء موجود يمكن أن يساعد في علاج المرضى .

كما أنه لم تكن هناك أي تقارير عن وجود دواء صيني يمكنه علاج فيروس كورونا التاجي الجديد COVID-19، في حين كانت هناك تقارير عن دواء أنفلونزا ياباني قالت عنه وسائل الإعلام اليابانية إنه يبدو مفيدا للمرضى .
و أضاف رزان لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) أن هيئة علمية ستقرر ما إذا كانت ستنتج الدواء الصيني بكميات كبيرة أم لا ، و ما إذا كان سيتم استخدامه مع أدوية أخرى .
‎2020-‎03-‎22