العتبة الحسينية تقاضي الولايات المتحدة بعد عدوانها على مطار كربلاء الدولي!

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن شروعها بأولى الإجراءات لرفع دعوى أمام المحاكم الأمريكية على خلفية عدوان الطيران الحربي الأميركي على مطار كربلاء الدولي، مشيرة إلى أنها أوكلت القضية الى محام أميركي.
وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية والمدير المفوض لشركة طيبة كربلاء حسن رشيد جواد العبايجي إن “هناك أمرا مهما جدا وهو أن الأمريكيين لا يفهمون إلا اللغة القانونية، لذا تمّ توكيل أحد المحامين الامريكيين لرفع دعوى في الولايات المتحدة ضد العدوان على مطار كربلاء الدولي”، موضحًا أن “الكل يعرف أنه مطار مدني ولديهم تفاصيل كاملة عنه”.
وأضاف العبايجي في بيان له أن “العتبة الحسينية المقدسة تحركت على عدة قنوات، فضلا عن قيام وزارة الخارجية العراقية بتوجيه رسالة إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة، أشارت فيها إلى القصف الأمريكي على هذا المطار، وقد استنكرت المنظمات الدولية هذا العدوان بشدة”.
وتابع العبايجي “أما على مستوى المؤسسات الحكومية فهناك تحرك كبير من قبل العتبة، وقد شكلت خلية أزمة بناءً على قرار صدر عن مجلس إدارة العتبة، والآن نتحرك بعدة اتجاهات”، مشيرا إلى أن “اعضاء مجلس الإدارة يتحركون بهدف إطلاع الرأي العام على ما تعرض له المطار من ظلم وعدوان”.
وأعلنت الخارجية العراقية يوم الثلاثاء الماضي، عن تقديمها شكوى رسمية بحق الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، احتجاجا على اعتداءات نفذتها طالت مواقع أمنية وعسكرية ومدنية وأدت إلى سقوط 6 شهداء.
‎2020-‎03-‎20