مقتل ضابط أمريكي واثنين من عناصر “قسد” في بلدة الصوّر بريف دير الزور!  «»   حزب الله العراق: وضعنا جملة مواصفات للمرشح لرئاسة الحكومة!  «»   منذر الاعظمي ينعي الراحل صباح الشاهر!  «»   وزير الثقافة عبد الأمير علوان ينعى الكاتب صباح الشاهر !  «»   الذكرى الطيبة لفقيدنا العزيز صباح الشاهر!باقر إبراهيم  «»   وداعا للمناضل صباح الشاهر..!موقع ساحة التحرير  «»   قناة نبأ الفضائية تستضيف الدكتور وسام جواد. وحوار حول انخفاض اسعار النفط!  «»   صباح علي الشاهر وداعا!كاظم الموسوي  «»   اليورانيوم المُنضب هل هو برئ من دم اطفال العراق!عزام مكي  «»   القضية الكردية في سياسة الحزب الشيوعي العراقي وقراءتها في ( نبض السنين ) !خيرالله سعيد  «»   شهداؤنا هوية وطن!لؤي الموسوي  «»   النيوليبرالية من الافول إلى السقوط؟!زياد حافظ  «»   كما ظهر بشكل مفاجئ سيختفي.. !سماهرالخطيب  «»   كورونا … القشة التي قصمت ظهر البعير. 2!ابو زيزوم  «»   حفنة تأملات لا تخلو من الغضب!صائب خليل  «»  
رياضة

ليفربول في رحلة عسيرة.. ودورتموند يستقبل ضيفا ثقيلا!

ليفربول في رحلة عسيرة.. ودورتموند يستقبل ضيفا ثقيلا!

  • من لقاء سابق بين أتلتيكو مدريد وليفربول

تستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا بعودة ليفربول إلى ملعب واندا متروبوليتانو، الذي شهد تتويجه باللقب الموسم الماضي، من أجل مواجهة أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات مرحلة ذهاب دور ثمن النهائي.

ويحل ليفربول الثلاثاء ضيفا على أتلتيكو مدريد، بينما يستضيف بوروسيا دورتموند في نفس اليوم باريس سان جيرمان.

وساهمت فترة العطلة الشتوية في وجود فاصل جيد بين دور المجموعات والأدوار النهائية في البطولة القارية.

ودون أدنى هامش للخطأ، ستلعب الفرق في دور الـ16 وسط آمال بخوض النهائي المرتقب في ستاد أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية يوم 30 مايو/آيار المقبل.

وعلى مدار شهر، ستقام ثماني مباريات -ذهابا وإيابا- موزعة على أربعة أسابيع، من أجل حسم المتأهلين الثمانية لربع النهائي.

وبلغ دور الثمانية فقط ممثلو الدوريات الخمس الكبرى في القارة العتيقة.

ويشهد هذا الدور حضور 4 فرق إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا)، و4 إنجليزية (ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام)، و3 إيطالية (يوفنتوس ونابولي وأتالانتا) و3 ألمانية (بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج) وثنائي فرنسي (باريس سان جيرمان وليون).

ويعود ليفربول من جديد إلى واندا متروبوليتانو، الذي فاز على أرضه أمام توتنهام في نهائي العام الماضي.

ويصل فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي تأهل إلى الدور النهائي في آخر نسختين من التشامبيونز ليج، إلى ملعب “الروخيبلانكوس”، بينما يتقدم بخطى ثابتة لحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن “الريدز” من تحقيق الفوز دائما تحت إمرة كلوب في تصفيات البطولة الأوروبية التي تقام ذهابا وإيابا.

وعلى الجانب الآخر، لم يخسر “الأتلتي”، الذي تأهل مرتين إلى النهائي موسمي 2013-14 و2015-16 سوى مرة واحدة على أرضه (أمام تشيلسي في دور المجموعات في موسم 2017-2018) في آخر 25 مباراة أوروبية خاضها.

 
ويستقبل بوروسيا أيضا الثلاثاء، باريس سان جيرمان على ملعب سيجنال إيدونا بارك، حاملا مرة أخرى لقب مرشح يرغب في تحقيق حلمه العظيم.


ويمثل اللقاء عودة الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، إلى دورتموند، الفريق الذي كان مدربه قبل عامين.

ويرغب الفرنسيون والألمان في تجنب اللعنة التي لاحقتهم خلال المواسم الأخيرة.

فلم يتجاوز باريس سان جيرمان، الذي يزداد مشروعه كل عام قوة، ثمن النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، كحال بوروسيا دورتموند صاحب الأداء المتذبذب في الدوري الألماني والمعزز مؤخرا بالنرويجي إيرلينج هالاند.

ومن بين أكثر المواجهات التي يصعب التكهن بالفائز بها تبرز المواجهة المرتقبة بين أتالانتا وفالنسيا، اللذين سيلعبان مباراة الذهاب يوم الأربعاء في سان سيرو، قبل حسم المتأهل منهما لربع النهائي في لقاء الإياب على ملعب ميستايا بعد ثلاثة أسابيع.

وسيضع الفريق الإيطالي، الذي يقدم أداء جيدا في “السيري آ” الخصم الإسباني في اختبار كبير، بعدما احتل الأخير المركز الأول فيما وصف بـ”مجموعة الموت” في دور المجموعات، وسط تطلع للوصول إلى الدور ربع النهائي لأول مرة منذ 13 عاما.

والأربعاء أيضا تقام في لندن مباراة بين وصيف نسخة العام الماضي توتنهام وليبزيج؛ الذي سيخوض للمرة الأولى في تاريخه ثمن نهائي دوري الأبطال.

ويخوض الفريق اللندني للمرة الثالثة تواليا ثمن نهائي البطولة، وهذه المرة تحت إمرة البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي حل محل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو، مهندس مشروع الـ”سبيرز” للوصول إلى النهائي العام السابق.

وستقام باقي مباريات مرحلة الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يستقبل تشيلسي الثلاثاء بايرن ميونيخ في ستامفورد بريدج، بينما سيحل برشلونة ضيفا في نفس اليوم على نابولي في سان باولو.

وسيلعب ليون على أرضه أمام يوفنتوس الأربعاء، بينما يستضيف ريال مدريد في نفس اليوم مانشستر سيتي في سانتياجو برنابيو.

2020-02-18

قد ترغب قراءة:

الاخبار

مقتل ضابط أمريكي واثنين من عناصر “قسد” في بلدة الصوّر بريف دير الزور!

الاخبار

حزب الله العراق: وضعنا جملة مواصفات للمرشح لرئاسة الحكومة!

مقالات

منذر الاعظمي ينعي الراحل صباح الشاهر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *