مليونية العراق رفضا للاحتلال الأميركي !

انطلقت، صباح الجمعة، تظاهرة كبيرة في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد لرفض الوجود الاميركي على الاراضي العراقية.

ورفع المتظاهرون الذي لبوا دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للخروج بتظاهرة كبيرة تندد بالوجود الاميركي على الاراضي العراقية رافعين الاعلام العراقية ومرتدين الاكفان، فيما ردووا هتافات بحب الوطني واخرى ترفض التواجد الاميركي على الاراضي العراقية.
وكان البرلمان العراقي قد صادق على قرار يقضي بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، في محيط مطار بغداد الدولي بغارة أمريكية مطلع الشهر الجاري.
وأفاد مصدر أمني عراقي باتخاذ الاجهزة الامنية اجراءات مشددة وقطعت عددا من الطرق وسط العاصمة بغداد تزامنا مع انطلاق التظاهرة المليونية المنددة بالوجود الامريكي في البلاد.
وقال المصدر إن القوات الامنية باشرت منذ ليلة امس بتشديد اجراءاتها الامنية ضمن مقتربات جسري الطابقين والجادرية وسط بغداد”، مشيرا الى “قطع تقاطع الطابقين فضلا عن الجسرين بالكتل الكونكريتية من الجانبين”.
واشار المصدر الى “قطع طريق ساحة الفردوس وجميع الطرق المؤدية الى منطقة كرادة خارج وداخل”، لافتا الى أن “هذه الاجراءات عزلت مناطق الرصافة عن الكرخ فعليا”.
وأوضح المصدر، أن “هذه الاجراءات تأتي بالتزامن مع انطلاق التظاهرة المليونية التي دعا اليها السيد مقتدى الصدر، والمنددة بالوجود الامريكي في البلاد”، مشيرا الى “توافد اعداد كبيرة من المواطنين منذ الصباح الباكر نحو المكان المحدد للتظاهرة عند جامعة بغداد بمنطقة الجادرية وسط العاصمة”.
‎2020-‎01-‎24