محاولة عزل ترامب!

ابو زيزوم.
بدأت في الكونگرس الإجراءات القانونية لعزل الرئيس ترامب . ولن تفضي هذه الإجراءات الى شيء . فالديمقراطيون قبل الجمهوريين يدركون ان محاولتهم فاشلة . والذي يتوخونه منها هو الإضرار بفرصته في الانتخابات القادمة من خلال تسليط الضوء على مخالفاته الدستورية . وهذا أيضا فاشل برأيي . فأنا ومنذ الان أرجح فوز ترامب بعد تسعة اشهر . بانياً قناعتي على ان العالم الغربي يتجه بقوة صوب اليمين . ولن يكون منافسه الديمقراطي أكثر يمينية منه .
ترامب فاز في الانتخابات الماضية بجهده الشخصي . فالحزب الجمهوري لم يسانده وكان يرفض ترشّحه علنا . لكنه فرض نفسه في المؤتمرات الانتخابية للحزب وتغلب على الآخرين جميعا وأضطرت آليات عمل الحزب على قبوله مرشحا . وكان قبوله يعني التخلي عن الرئاسة للديمقراطيين . فجميع استطلاعات الرأي وحتى الليلة السابقة للإنتخابات كانت ترجح فوز هيلاري كلنتون . وكان اغلب قادة الحزب الجمهوري يفضلون فوز هيلاري عليه . لكنه فاز رغم ذلك كله . وفي الرئاسة حقق الكثير للأمريكيين على الصعيد الاقتصادي . ومعلوم ان الاقتصاد هو ما يحدد توجهات الناخب في امريكا وعموم الغرب . لقد كان ترامب وفياً لمبادئه ، وإلتزم بأغلب شعاراته الانتخابية . الامر الذي سيصعّب مهمة المنافس الديمقراطي في السعي للفوز .
محاولة عزله قد تخدمه انتخابيا لأنها لا تقبل حلاً وسطا . فعدم نجاح العزل يعني البراءة طالما ان الذي يجري في مجلس الشيوخ هو محاكمة امام هيئة محلفين . وعادة يتعاطف الجمهور مع المستهدف عندما لا تكون التهمة كبيرة .
بقي القول ان مصلحتنا كعرب ان يفوز ترامب . فهو يسمي الأشياء بأسمائها ولا يسمح للعملاء من حكامنا بالضحك علينا . انه يفضح كل ما يدور بينه وبينهم . لقد أضعف النفوذ الامريكي في الخارج وخاصة في منطقتنا . واذا فاز لدورة ثانية فسيفعل الكثير بهذا الاتجاه .
(  _ 773 )
‎2020-‎01-‎19