البخيتي للميادين: على السعودية أن تفهم الرسالة وإلّا…!


 
عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يؤكّد أنّ التحالف السعودي غيّر موقفه بشأن وقف الحرب على اليمن لكن “إسرائيل”وأميركا تعرقلان.
اعتبر عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي أنّ إسقاط الدفاعات الجويّة اليمنية لطائرة الأباتشي يشكّل ضربةً كبيرةً للعدوان السعودي، وأشار إلى أنّه من مصلحة السعودية التقاط هذه الرسالة القويّة وإلا فإن خسائرها ستكون أكبر”. 
وفي حديثه مع الميادين، أشار البختي إلى أنّ التغيّر في الموقفين الإماراتي والسعودي بشأن وقف الحرب بات واضحاً وإن لم يُعلن، لكن أميركا و”إسرائيل” هما من تعرقلان.
كذلك أكّد البختي أن غالبية المراهنين في اليمن على العدوان السعودي أدركوا فشل رهانهم لأنّ موازين القوى تغيّرت عسكرياً ومعنوياً خصوصاً بعد حالة “الإنهيار في صفوف قوات العدوان”، وحتّى معركة النفس الطويل التي راهن عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “باتت لصالح الجانب اليمني”.
في السياق نفسه، وصف البخيتي سلطنة عُمان بالوسيط “الأنظف والأطهر” في ظل عرقلة الأمم المتحدة لمسار المفاوضات، كما أكّد أنّ روسيا هي طرف داعم لجهود إنهاء الحرب في اليمن
وأضاف أنّ استراتجية اليمن تقوم على تحقيق سلام دائم وشامل، و”اليمن لن يكون حديقة خلفية لأي دولة”.
تجدر الإشارة إلى أنّ الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت صباح اليوم الجمعة مروحية أباتشي سعودية بصاروخ أرض – جو في منطقة مجازة قبالة عسير وقُتل طاقمها.
الميادين نت
‎2019-‎11-‎29