المناضل الاردني جميل هلسة يرفض الجلوس بجانب دحلان في الطائرة ويقول له:”دم كم شهيد كلف هذا الحذاء”!!

رفضت شخصية أردنية قومية مؤخرا الجلوس بجانب محمد دحلان، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” في طائرة متجهة من فيينا إلى عمان،قبل أن يهاجمه ويصفه بـ”لعميل الخائن”.

واكدت مصادر لـصحيفة “المستقبل العربي”إن جميل هلسة (أبو عمر)، وهو مناضل قديم, قومي الانتماء, لا يجامل أحدا في الحق، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالأوطان، استقل الطائرة قبل عدة أيام عائدا من فيينا إلى عمان، وبعد أن جلس في مقعده صعد شخص وجلس في المقعد المجاور له”.

وأوضحت المصادر أن “هلسة نظر إلى وجه هذا الشخص والذي بدا له وكأنه يعرفه ثم بادره بالكلام:يهيئ لي أني أعرفك, هل ممكن أن تعرفني بنفسك ؟؟ فأجابه هذا الشخص: أنا محمد دحلان”.

وتابع المصدر”تفاجأ هلسة وصمت للحظه، ثم سأله بحِدّه: هل أنت محمد الدحلان ما غيره رجل السلطة الفلسطينية ؟؟ فرد عليه هذا الشخص: نعم!!استشاط هلسة غضبا وقال له:ألست أنت الذي تعهدت لإسرائيل بتصفية ياسر عرفات ؟؟ألست أنت الذي تعهدت لـ(إسرائيل) وأميركا بتصفية “حماس” في غزه؟؟ ألست أنت عميل (إسرائيل) الأهم في المنطقة وربيب أميركا؟ ألست أنت من أغدقت عليك (إسرائيل) وأميركا الأموال لتنفذ لهم ما يأمرونك بتنفيذه من خطط ؟؟؟ أنت عميل وخائن ولا يشرفني الجلوس بجانبك.
وقام هلسة من مقعده وجلس في مقعد آخر بعيدا عن هذا الشخص وهو يتمتم (عميل خائن).

وعلق هلسة بالقول: تركت ذلك الشخص ووجهه ممتقع ولم يرد علي بكلمة وحسب الصحيفة فقد حضر بعض من استمع من ركاب الطائرة إلى هلسة وأثنوا عليه وقالوا له: لقد أثلجت صدورنا، وكان من بين ركاب الطائرة الوزير الأردني الأسبق زياد فريز، الذي شهد الحادثة.

وتضيف المصادر أن هلسة قال لدحلان، وهو ينظر إلى حذائه الثمين: دم كم شهيد كلف هذا الحذاء..؟

2019-11-09