وسائل إعلام إيرانية: طهران أسقطت طائرة مسيرة “لم تحدد هويتها” قرب ساحل الخليج ومسؤول يكشف انها “أجنبية”!
طهران ـ (أ ف ب) -الاناضول-
أسقط الجيش الإيراني الجمعة طائرة مسيرة لم تحدد هويتها في منطقة ميناء ماشهر الواقع في جنوب غرب إيران على ساحل الخليج، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا).
واسقطت الطائرة بمنظومة “مرصاد” الدفاعية الصاروخية فوق الأراضي الإيرانية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء تسنيم القريبة من المحافظين.
وافادت وكالة أنباء إقليم خوزستان بأن منظومة مرصاد متوسطة المدى أسقطت طائرة مسيرة في سماء ميناء ماهشهر على مياه الخليج جنوب غرب البلاد.
كما أفادت وكالة أنباء خورنا في إقليم خوزستان بأن السكان في محيط ميناء الإمام سمعوا صوت إطلاق صواريخ فجر اليوم.
وأكدت وكالة أنباء “إيلنا” شبه الرسمية سماع أصوات انفجارات قوية في سماء مدينة بندر إمام على الساعة 2:10 بالتوقيت المحلي، مضيفة أنها حاولت تحري أسبابها من بعض المسؤولين لكنها لم تتلق أي رد.
وقال مسؤول إيراني، الجمعة، إن الطائرة المسيرة التي اخترقت أجواء البلاد، في وقت سابق اليوم “أجنبية” مشيرًا إلى استمرار التحقيق في الحادث.
جاء ذلك بحسب، ما نقلته فضائية “العالم” عبر موقعها الإلكتروني عن محافظ خوزستان، غلام رضا شريعتي.
وقال شريعتي إنه “في الساعات الأولى من صباح اليوم، انتهكت الأجواء الإيرانية من جهة مدينة ماهشهر (التابعة لمحافظة خوزستان/ جنوب غرب) طائرة مسيرة تمكنت الدفاعات الصاروخية للجيش الإيراني من التعامل معها”.
وأضاف أن “الطائرة المسيرة سقط حطامها في حقول ضواحي مدينة ماهشهر”.
وأشار إلى أن “القوات المسلحة والأمنية تمكنت من انتشال حطام الطائرة من بين الحقول وأن الخبراء يعكفون على الدراسة والتحقيق بشأن الحادث”.
وأكد أن الطائرة المسيرة “هي بلا شك أجنبية”.
وتابع “سنقوم بعرض نتائج التحقيقات بشأن القضية على العموم لكن الواضح هو أن هذه الطائرة دخلت الأجواء الإيرانية ومدينة ماهشهر من دون أي تنسيق، ولهذا السبب فقد تعاملت معها الدفاعات الصاروخية الايرانية على وجه السرعة”.
‎2019-‎11-‎08