محافظة المهرة اليمنية:
مكونات سياسية وشخصيات قبلية تعلن مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي رفضا للاحتلال السعودي!

كتب_عبده بغيل.    

للمطالبة بوقف العدوان على اليمن ورفض الإحتلال الامريكي السعودي الإماراتي لبعض المحافظات اليمنية..اعلنت مكونات سياسية وشخصيات قبلية بارزة اليوم بمدينة الغيظة محافظة المهرة عن تأسيس “مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي”،

وطالب بيان صادر عن المؤتمر التأسيسي  بوقف الحرب ورفع الحصار، وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتردي في مختلف المجالات، من خلال الحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة.

وأكد أن المجلس يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، لكنه يرفض التواجد العسكري الأجنبي في اليمن والتدخل في الشؤون الداخلية أو اقتطاع أي جزء من اليمن.

وشدد البيان على الحفاظ على مقدرات اليمن وثرواتها المادية والبشرية، والتمسك بحق الشعب اليمني في التعويض العادل عن كل آثار الحرب، واستعادة الأموال والحقوق المنهوبة.

كما وجه الدعوة “للشراكة بين الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة، ورفض التواجد العسكري في بلادنا والتدخل في شؤوننا الداخلية ورفض اقتطاع أي جزء

وأنتخب المجلس اللواء أحمد محمد قحطان رئيسا له، وعيّن الشيخ علي سالم الحريزي مرجعية إشرافية عليا للمجلس.
الشيخ علي بن حصين الحارثي، نائب رئيس المجلس
الشيخ عوض بن فريد العولقي، رئيس مجلس الدفاع والأمن
أحمد الحسني، الناطق الرسمي للمجلس العام
آزال عمر الجاوي، الأمين العام للمجلس


ومن بين المكونات المؤيدة والمشاركة في المجلس لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي وتنسيقية أبناء عدن والمجلس الأهلي لأبناء شبوة والتحالف القلبي لأبناء أبين.

يذكر أن محافظة المهرة تشهد حراك قبلي وشعبي واسع رفضا للإحتلال الامريكي السعودي الاماراتي للمحافظة والمطالبة بمغادرة القوات السعودية المتمركزة في ميناء ومطار المدينة .

صحفي يمني
أكتوبر 19, 2019