السنيورة يهاجم الرئيس عون وحزب الله!
النهضة نيوز.
شن رئيس الحكومة اللبنانية السابقة فؤاد السنيورة مساء اليوم السبت، هجومًا حادًا على رئيس الجمهورية ميشال عون وحزب الله مطالبًا بتغير رئيس الجمهورية والغاء سلطة حزب الله بدلًا من المطالبة برحيل رئيس الحكومة الحالية سعد الحريري.
واتهم السنيورة، الرئيس اللبناني بتهميش دور الحكومة ورئيسها سهد الحريري، قائلًا: “الثقة الآن منعدمة بين الشعب والمجتمع السياسي ويجب إلغاء هيمنة الميليشيات والأحزاب على القرار الرسمي”، كما قال.

ويزعم السنيورة بأن حزب الله يفرض هيمنته الحديدية على الجمهورية اللبنانية، قائلًا: “يجب أن يتم الغاء سلطة الحزب على الدولة”.
وواصل اللبنانيون اليوم السبت مظاهراتهم واحتجاجاتهم في معظم مناطق الدولة اللبنانية للمطالبة بحقوقهم المشروعة وأبرزها انهاء أزماتهم الاقتصادية والفقر الذي يضرب كافة مناحي الحياة في الجمهورية.
يُشار إلى أنه توفي 4 متظاهرين منذ اندلاع المظاهرات اثنين عاملين أجنبيين توفيا خنقًا بعدما حاصرتهم النيران التي اندلعت في أحد الابراج قرب ساحة رياض الصلح وسط بيروت يوم الخميس، فيما توفي متظاهرين لبنانيين برصاص مرافقي النواب، كما أصيب العشرات بجراح مختلفة من المتظاهرين وقوات الأمن.
‎2019-‎10-‎19