أنتفاضة وطنية عراقية ..!

فرات علوان.
ما يحدث في العراق هو عبارة عن انتفاضة وطنية عراقية خالصة..فلماذا تحاولون ان تلصقوا بها صبغة اجنية..

انها انتفاضة المحرومين الذين انتفضوا على فساد حكومات المحاصصة والطائفية..التي فشلت في تقديم أي خدمة للمجتمع العراقي…

كلنا سمعنا البارحة ماذا قال رئيس حكومة المحاصصة الفاسدة عادل عبدالمهدي..وكيف حمل الحكومات السابقة مسؤولية الفشل.وحاول ان يبرء حكومته..رغم انه كان مشارك مع كل الحكومات التي شكلت بعد احتلال العراق… …

منذ أربعة أيام واهل العراق يواجهون السلطة الغاشمة والمدججة بكل انواع الأسلحة.. فمن قام باقتحام مدينة الناصرية هي مكافحة الإرهاب الامريكية التشكيل والتي يشرف عليها حامل الجنسية الامريكية طالب شغاتي الكناني.
ومن قام بقتل شباب مدينة الثورة والشعلة والبصرة والديوانية والعامرة وكربلاء والنجف هم افراد الشرطة العراقية التابعين لوزارة الداخلية الاتحادية.

أذن لماذا يهاجم الحشد الشعبي ويتهم باستهداف المتظاهرين..والكل يعرف ان الحشد الشعبي تم دمجه بالجيش من خلال قرار حكومة عادل عبدالمهدي وتم تعين فالح الفياض الامريكي الولاء…
وما يؤسف عليه هو انسياق البعض خلف الاعلام الذي يحاول ان يلصق بهذه الانتفاضة هويات مختلفة..مرة انها إيرانية ومرة انها أمريكية للعلم لا ابرء امريكا وتوابعها من محاولة استغلال هذه الانتفاضة لتمرير الكثير من اجنداتها..
ومن اجل افشال هذا المخطط الخطير..يجب علينا ان نؤكد على هوية الانتفاضة العراقية.. والعمل على توضيح مطالبها المطلبية والوطنية..حتى تستجيب حكومة عادل عبدالمهدي ومن يأتي بعدها من حكومات على تنفيذ هذه المطالب المشروعة.
اربعة ايام فضحت كل الاصوات القبيحة التي كانت تنادي بالاصلاح والتي حاولت ان تجير هذه الانتفاضه لصالحها عبر بعض التصريحات البائسة كما فعلت في الانتفاضات السابقة . لكن وعي المنتفضين افشل هذه المحاولات..
الاخبار القادمة تتحدث عن محاولة يقوم بها مسعود برزاني من اجل عقد اجتماع لعدد من ضباط الجيش القدامى في احد فنادق لندن..ويقال في نفس الفندق الذي انعقد فيه مؤتمر لندن السيئ الصيت.. ومبادرات لاياد علاوي ورسائل وطنية لحيدر العبادي.. وتخصيص رواتب وقطع خمسة بالمئة من رواتب اعضاء مجلس النواب
وايضا خرج علينا اليوم محافظ النجف بخبر حول القاء القبض على عدد من الاشخاص بتهمة اسقاط المرجعية..
لمصلحة من يحاول مسعود برزاني عقد هذه الاجتماع..؟

ولمصلحة من يعلن محافظ النجف خبر اعتقال هؤلاء الاشخاص..؟
‎2019-‎10-‎05