اليمن :قائد الثورة ملحمة كربلاء قدمت النموذج والقدوة في الثبات على الحق!

 

 

تقرير عبده بغيل *

ملحمة كربلاء قدمت النموذج والقدوة في الثبات على الحق والصمود والتفاني والاستبسال..هذا ما  أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي  في كلمته اليوم بمناسبة ذكرى عاشوراء،وأضاف 

كربلاء ملحمة تاريخية عظيمة وممتدة التأثير وصنعت الوعي ورسمت الموقف الحق وحددت المسار الصحيح لكل أبناء الأمة وكشفت الزيف والضلال

وأشار الحوثي أن هذه الذكرى لم يطوها النسيان لأن لها علاقة بواقع الأمة وتأثير في واقعها ومستقبلها.

وشدد  أن موقف الإمام الحسين هو تعبير عن الحق وترجمة للإسلام بمبادئه وأخلاقه.

وبين أن عاشوراء محطة تعبوية عظيمة تمنح الأمة الطاقة المعنوية لمواجهة التحديات مهما كبرت وتحمل التضحيات مهما بلغت.

وأضاف” مهما سعت قوى الطاغوت والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل وعملائها النظامين السعودي والإماراتي لإخضاعنا وإذلالنا فإننا بعون الله سنتمسك بموقف هيهات منا الذلة”.

 

وقال” المعركة التي قدمنا فيها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وملايين النازحين هي مظلومية يمكننا القول إنها كربلاء العصر “.

 

وخاطب قائد الثورة دول العدوان قائلا” مهما ارتكبتم من الجرائم فلن نخضع لكم ولن نفرط بحريتنا وكرامتنا واستقلالنا، فحريتنا دين ندين به وعزتنا إيمان وكرامتنا قيم ولا يمكن التفريط بأي من ذلك في مزاد المساومات السياسية”.

وجدد التأكيد على مواقف اليمن المبدئية والثابتة تجاه القضايا الكبرى بدء من القضية الفلسطينية والمناهضة للهيمنة الأمريكية والاستعمارية.. مؤكدا التضامن مع كل المظلومين الأحرار في إيران ولبنان وسوريا والبحرين.

وأدان السيد عبد الملك الحوثي ما يتعرض له المسلمون في كشمير وبورما والصين من اضطهاد لمجرد انتمائهم للإسلام.

كما أدان قائد الثورة كل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي التي يتورط فيها بعض العرب، وكذا مساعي الفرقة والشقاق وإثارة الفرقة والبغضاء بين أبناء الأمة تحت كل العناوين.

صحفي يمني

2019-09-10