بوتين يعلن أن القوات الروسية قد تتواجد في مضيق هرمز!
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: ” إن بلاده لا تجد مشكلة في الدفاع عن سفنها في مضيق هرمز بالوسائل العسكرية”.
وأكد الرئيس الروسي: “نظرًا لتطور قواتنا المسلحة والبحرية، من وجهة نظر عسكرية تقنية، فإن هذه ليست مشكلة بالنسبة لنا. والسؤال هو أن كل هذه الإجراءات يجب أن تكون فعالة وتؤدي إلى تسوية، لزيادة مستوى الأمن في المنطقة وفي مضيق هرمز على وجه الخصوص”.

وأضاف، خلال حديثه في المنتدى الاقتصادي الشرقي: “أن روسيا مهتمة بحل الوضع في مضيق هرمز”، مشيراً إلى أنه: “دون أي شك، فإن روسيا مهتمة بالوضع، حله وعدم توتره أكثر، وأن جميع الإجراءات التي سيتخذها جميع المشاركين في هذه العملية أدت إلى تهدئة هذه الحالات وإلى حل هذه المشاكل، بما في ذلك حول البرنامج النووي الإيراني، على أساس الوثائق الدولية المعتمدة سابقًا، والمؤكدة بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وذكر: “قبل بضع سنوات، اتخذت روسيا مبادرة لإنشاء آلية دولية بمشاركة جميع الدول مهتمة في المنطقة تقريبًا، وأولئك المهتمين بالأداء الطبيعي لهذه الطرق بمشاركة روسيا والدول الآسيوية والولايات المتحدة”.
ونوه إلى أنه: “في المستقبل، سيكون من الممكن إنشاء حتى منظمة دولية متخصصة لحل هذه القضايا. نحن نناقش هذا الأمر مع زملائنا، بما في ذلك شركاؤنا الصينيون وغيرهم، أيضًا. سنرى ما سينتج عن ذلك”.
النهضة نيوز 05-09-2019