ايران ترفع علم العراق عرفانا وتقديرا لموقف الشعب العراقي المساند
بغداد/المسلة: رفعت السلطات الايرانية، في مدينة الاهواز جنوبي البلاد، الاثنين، 15 نيسان 2019، العلم العراقي، تثمينا لموقف العراق في مساعدة الايرانيين.
ونشرت صفحة “ايران بالعربية” صورة للعلم العراقي، يرفرف الى جانب الايراني، في مدينة الاهواز جنوب طهران.
وعلقت الصفحة على المنشور بالقول: “تم رفع العلم العراقي في مدينة الاهواز تقديراً لموقف إخوانهم العراقيين في موقفهم المشرف في إغاثة منكوبي السيول في هذه المحافظة”.

ودخلت قافلة المساعدات الانسانية المرسلة من قبل فصائل الحشد الشعبي وجهات عراقية لإغاثة المنكوبين بالسيول، الى الاراضي الايرانية السبت الماضي عبر منفذ مهران الحدودي.
ومنذ الساعات الاولى لوقوع الفيضانات في ايران أطلقت فصائل الحشد الشعبي وعراقيون حملة تضامن مع الشعب الايراني تحت شعار (كنا تحت النار وساعدتمونا، الآن آنتم تحت الماء جاء دورنا لمساعدتكم).
ويحتاج مليونا إيراني تضرروا من الفيضانات التي اسفرت عن 76 قتيلا على الأقل في مختلف أنحاء البلاد منذ اذار/مارس، الى مساعدة انسانية، كما اعلنت الاثنين منظمة الهلال الأحمر غير الحكومية.
ووصف الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الفيضانات بأنها “اكبر كارثة في إيران منذ اكثر من 15 عاما”، كما جاء في بيان.
واضاف الاتحاد ان الفيضانات اسفرت منذ 19 اذار/مارس عن اكثر من الف جريح و78 قتيلا على الاقل، أي اكثر بشخصين من الحصيلة الرسمية التي أعلنت الأحد.
واوردت المنظمة غير الحكومية ان حوالى 10 ملايين شخص في 2000 مدينة وقرية تاثروا بالفيضانات، وان اكثر من 500 الف آخرين قد تهجروا.
واكدت المنظمة غير الحكومية ان “اجهزة الهلال الأحمر تواصلت مع أكثر من 457 الف شخص” حصل 239 الفا منهم على مأوى.
متابعة المسلة
‎2019-‎04-‎15