” شاكر فريد حسن ” ناقد متميز مرن التفكير وشاعر منحاز للوطن والطبقة العاملة
هاشم خليل عبدالغني – الأردن
يعتبر الكاتب المبدع والناقد الفلسطيني” شاكر فريد حسن” ، من الأسماء النقدية، التي احتلت موقعا متميزا في المشهد الأدبي والثقافي العربي، بفعل خصوصية النص النقدي الذي يكتبه، وبفضل حضوره الجميل المتميز، في الساحة المحلية و العربية ، في مختلف الفضاءات الأدبية و الثقافية .
كتب الناقد والكاتب” شاكر فريد حسن” في مجالات متعددة من فنون الكتابة ، كتب المقالة والتعليق والتحليل السياسي والنقد الأدبي ، والبحث التاريخي والثقافي والفكر الفلسفي ، والمعالجات الاجتماعية والأدبية ، والتراجم والخواطر الشعرية والنثرية، فلقيت كتاباته أصداء ايجابية طيبة من مختلف الأجيال والأذواق، في داخل فلسطين المحتلة وخارجها .

الناقد الكبير ” شاكر فريد حسن ” يتمتع بذوق سليم ، فهو عُدَّة الناقد ووسيلته الأولى فإليه يرجع “ إدراك جمال الأدب والشعور بما فيه من نقص، وإليه نلجأ في تعليل ذلك وتفسيره وبه نستعين في اقتراح أحسن الوسائل لتحقيق الخواص الأدبية المؤثرة “.. كما أنه ناقد منظم ، منتبه الذهن مرن التفكير، يبعث فينا شعوراً بجمال الأدب .

بإيجاز تتوافر في كتابات الأستاذ ” شاكر فريد حسن ” كل صفات الناقد المتميز ، الثقافة والذوق والخبرة والدربة والتمرس ،إلى جانب أنه يتمتع بنقاء ضمير الناقد الأدبي المحايد .

| | | Next → |