السعودية تتلقى لطمة قوية من الحوثيين منذ بدء الحرب.. أرامكو توقف نصف إنتاجها بعد هجوم بقيق!عبده بغيل  «»   استراتجية الردع اليمنية الثانية متغيرات اقتصادية وهرولة امريكية للتفاوض!عبده بغيل  «»   تحالف المقاومة و8 آذار: لا تهاون في ملف العملاء مهما طال الزمن !علي ضاحي  «»   مصيبة نتنياهو! نبيه البرجي  «»   مستقبل حزب العدالة والتنمية بعد استقالات ابرز مؤسسيه!ربى يوسف شاهين  «»   سياسة نتنياهو ام السياسة الصهيونية!محمود فنون  «»   أيلول مقبرة العمالة!ربى حداد  «»   القوات المسلحة الإيرانية ترسل تهديداً حازماً للولايات المتحدة: إياكم !  «»   السلام أَو (البقرة الحلوب) !حمود عبدالله الأهنومي  «»   عامر الفاخوري. عميل برتبة جلاد! نعمت حيصون  «»   لقاء نيويورك المرتقب علي القريشي- بغداد!علي القريشي  «»   عشرة شروط ترامب وروحاني!احمد خير الدين  «»   وزير الصحة العراقي يستقيل بسبب “التشهير الإعلامي!”  «»   معلومات جديدة عن تورط بندر بن سلطان في هجمات 11 أيلول!  «»   مرحلة الردع الثانية تضع أمن السعودية بيد اليمن!علي الدرواني  «»  
الاخبار

وزير خارجية فنزويلا: “الحصار” الأمريكي كلفنا 30 مليار دولار!

وزير خارجية فنزويلا: “الحصار” الأمريكي كلفنا 30 مليار دولار

 

نيويورك  / الأناضول

انتقد وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا، العقوبات الاقتصادية الأمريكية قائلا “هذا الحصار كلفنا 30 مليار دولار”.

جاء ذلك في تصريح، مساء الخميس، عقب لقائه بممثلي كل من روسيا وسوريا والصين وكوبا وكوريا الشمالية وإيران في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ونفى أرياسا وجود أزمة إنسانية في بلاده. مؤكدا أن ما تشهده فنزويلا حاليا هو فرض حصار على اقتصادها.

وطالب أرياسا لندن بإعادة احتياطات فنزويلا من الذهب والمودعة في بنك إنجلترا، والتي يصل قيمتها لـ1.2 مليار دولار.

وشدد أرياسا على أن الولايات المتحدة تقوم بنوع من “الحرب النفسية” التي تهدد سلام وسيادة بلاده، مضيفا أن بلاده مستعدة للرد على أي هجوم أو تدخل يستهدف فنزويلا، وسيادتها.

وأضاف أرياسا، أنهم شكلوا مجموعة لحماية القانون الدولي الذي ينص على تجنب استخدام التهديد والقوة ضد الدول الأخرى المنصوص عليها في اتفاقية الأمم المتحدة.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ 23 يناير / كانون الثاني الجاري، إثر إعلان زعيم المعارضة غوايدو، نفسه “رئيسا مؤقتا” للبلاد، وإعلان الرئيس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة “رئيسا انتقاليا”، وتبعته كل من كندا، ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

وبالمقابل أيدت كل من تركيا وروسيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

2019-02-15

قد ترغب قراءة:

الاخبار

السعودية تتلقى لطمة قوية من الحوثيين منذ بدء الحرب.. أرامكو توقف نصف إنتاجها بعد هجوم بقيق!عبده بغيل

الاخبار

استراتجية الردع اليمنية الثانية متغيرات اقتصادية وهرولة امريكية للتفاوض!عبده بغيل

مقالات

تحالف المقاومة و8 آذار: لا تهاون في ملف العملاء مهما طال الزمن !علي ضاحي