«فتنة» المسألة الفلسطينية في لبنان بين الأمن والاقتصاد والسياسة!محمد صادق الحسيني  «»   الشجاعة والمروءة، في الأدب العربي/ العراقي نَموذجاً !رشدي رمضاني  «»   من له مصلحه بخراب البصره!عزيز الدفاعي  «»   هل تعلم ماذا فعل غورباتشوف وشيفيرنادزه!نجم الدليمي  «»   «قسد»… وتبديل الخنادق! فاديا مطر  «»   الى جماعة السيادي والاستئليل بلبنان! لارا الشميساني  «»   عمليات تحضير مبدئية في القاعدة السعودية!  «»   الدولة السورية بين تحرير إدلب وردع قسد شرقي الفرات.. الحلقة المفقودة ! حسن مرهج  «»   تحديات الواقع امام حكومة كردستان التاسعة!عادل الجبوري  «»   انزعاج المثقفين و المؤرخين من الاحتفال بذكرى ثورة ١٤ تموز المجيدة !زياد العاني  «»   أمريكا والتحالفات البحرية.. وقائع ومعطيات !ربى يوسف شاهين  «»   إغتل وزيراً ولا تدفع ضابطاً!حيدر حسين سويري  «»   الشك التجريبي وعلم المناظر عند ابن الهيثم !زهير الخويلدي  «»   العملية السياسية.. بين الواقع والتنظير!حازم الشهابي  «»   السفير البريطاني والرئيس الأمريكي!كاظم الموسوي  «»  
ثقافة

عندما يصبح القلم جريمة.. الروائي علاء مشذوب مثالا!نايف الجماعي

 

نايف الجماعي

في العالم العربي لا يحاسب اللص ولا يسجن الفاسد ولا يقتل الإرهابي ، لكنهم يقتلون حملة الأقلام والفكر.

مسوخ بشرية ملثمة على متن دراجة نارية تغتال الأديب  والكاتب الروائي العراقي الكبير:

علاء مشذوب وتمطر جسده بـ13 رصاصة حقيرة وسط كربلاء.

يعتبر قتل هذا الهرم الثقافي الشامخ وإطفاء هذه الشمعة المضيئة وصمة عار في جبين الحكومة العراقية والمرجعيات الدينية في كربلاء.

لكن مهما كان حجم القتلة أفراد أم مرجعيات أم دول ليس بمقدورها أن تطفئ هذا النور الذي ينبثق في نفوس الكثير من أحرار هذه الأمة ، فهناك ألف علاء في العراق لن يستطيعوا إسكاتهم ، وهناك جيش جرار من أمثال علاء في الوطن العربي الكبير تصدح أصواتهم ولن تجف أقلامهم، وسيبقون كابوس مزعج وشوكة بحلق الأفكار الظلامية الشريرة.

خالص عزائي للرواية والثقافة والفكر  والأدب ، والرحمة والغفران وعلو الدرجات للروائي علاء مشذوب عبود ، وعظيم الصبر والسلوان لزوجته وأولاده الأربعة القاصرين ، والخزي والعار والهلاك للقتلة أعداء الله والإنسانية والحياة!!

2019-02-07

Print Friendly, PDF & Email

قد ترغب قراءة:

مقالات

«فتنة» المسألة الفلسطينية في لبنان بين الأمن والاقتصاد والسياسة!محمد صادق الحسيني

ادب

الشجاعة والمروءة، في الأدب العربي/ العراقي نَموذجاً !رشدي رمضاني

مقالات

من له مصلحه بخراب البصره!عزيز الدفاعي