الجنود الاميركيون ينقلون مئات من الدواعش من سوريا للعراق!  «»   من أوراق كتابي (المنسيون) .8!أبو علاء منصور  «»   طبقة عاملة خارج الطبقية! عبدالاميرالركابي  «»   صفعة لواشنطن تُحيي حلم «الجنوب ــ الجنوب»: ناقلات طهران تكسر سقوف الهيمنة ! سعيد محمد  «»   كلمة الأمين العام – حوار خاص مع السيد حسن نصر الله عن 25 أيار!  «»   بلاد ما بين النهرين بين فكي كماشة تركيا وإيران!صلاح الزبيدي  «»   بعد عشرين عاما : المقاومة صارت محورا !غالب قنديل  «»   الولايات المتّحدة الأميركيّة لا تجرؤ إلا على الدّول المنزوعة السّلاح!تعريب: لينا الحسيني  «»   ضاع العقل العربي بين الاستشراق والتغريب!عبد العزيز بدر القطان  «»   ماذا لو لم تكن إيران!ناجي الزعبي  «»   إيران تستطيع تحدي أميركا في عقر دارها!  «»   تهديد أمريكي لاستراليا بسبب الصين!  «»   ناقلات إيران تعلن تصدع القطبية الأميركيّة!وفيق إبراهيم  «»   جيوبوليتيك الاقتدار… إيران تُسقط قانون القرصنة البحريّة الأميركيّ ميدانيّاً!محمد صادق الحسيني  «»   قَمَرُ مَدِينَتِي حَزِينٌ !شَاكِر فَرِيد حَسَن  «»  
ثقافة

عندما يصبح القلم جريمة.. الروائي علاء مشذوب مثالا!نايف الجماعي

 

نايف الجماعي

في العالم العربي لا يحاسب اللص ولا يسجن الفاسد ولا يقتل الإرهابي ، لكنهم يقتلون حملة الأقلام والفكر.

مسوخ بشرية ملثمة على متن دراجة نارية تغتال الأديب  والكاتب الروائي العراقي الكبير:

علاء مشذوب وتمطر جسده بـ13 رصاصة حقيرة وسط كربلاء.

يعتبر قتل هذا الهرم الثقافي الشامخ وإطفاء هذه الشمعة المضيئة وصمة عار في جبين الحكومة العراقية والمرجعيات الدينية في كربلاء.

لكن مهما كان حجم القتلة أفراد أم مرجعيات أم دول ليس بمقدورها أن تطفئ هذا النور الذي ينبثق في نفوس الكثير من أحرار هذه الأمة ، فهناك ألف علاء في العراق لن يستطيعوا إسكاتهم ، وهناك جيش جرار من أمثال علاء في الوطن العربي الكبير تصدح أصواتهم ولن تجف أقلامهم، وسيبقون كابوس مزعج وشوكة بحلق الأفكار الظلامية الشريرة.

خالص عزائي للرواية والثقافة والفكر  والأدب ، والرحمة والغفران وعلو الدرجات للروائي علاء مشذوب عبود ، وعظيم الصبر والسلوان لزوجته وأولاده الأربعة القاصرين ، والخزي والعار والهلاك للقتلة أعداء الله والإنسانية والحياة!!

2019-02-07

Print Friendly, PDF & Email

قد ترغب قراءة:

الاخبار

الجنود الاميركيون ينقلون مئات من الدواعش من سوريا للعراق!

مقالات

من أوراق كتابي (المنسيون) .8!أبو علاء منصور

مقالات

طبقة عاملة خارج الطبقية! عبدالاميرالركابي