أقبال كاظم

اتفقت مع صديق ان نلتقي في احد المقاهي في شارع 52 في بغداد بعد فراق دام 34 عاماً. كان ذلك عام 2014 …. كان شاحب الوجه مغموم … سألته ان كان هنالك شيئاً يقلقه … قال: لن أدخل في تفاصيل. قبل أن آتي للقائك كنت مع صديق قديم كان زعيم في الجيش العراقي، بعد حديث طويل معه، علمت ان العراق سينتهي عام 2018 . سألته: ماذا تعني و كيف؟ . قال: اتفقنا ان لا تسألي لأن حياة الكثيرون ستكون عرضة للخطر …..
هذه الواقعة حقيقية … لذا، يححز في نفسي ان ارى المثقفين العراقيين اليوم يتظاهرون بالغباء ( لترويج جريمة التقسيم ) . البعض، قد لا يعرف خطورة هذه التظاهرات و الغرض من ورائئها والذي يعرف ما زال مستمر بدعم المؤامرة الأخيرة لتقسيم العراق وارسال مذكرات لسيدة بريطانية أسمها آن كلويد.
السيدة آن كلويد (حزب العمال)كانت من أشد المتحمسات و المؤيدات لرئيس الوزراء البريطاني (توم بلير) داخل البرلمان لإحتلال العراق عام2003 . اليوم وبعد وبعد 15 سنة من الإحتلال تتوجه الأحزاب و المنظمات في الداخل و الخارج، تقديم الشكاوى لما يواجهه المتظاهرين في داخل العراق و تطلب منها التدخل لحل الأمور، لأنها ما تزال تمارس وظيفتها كرئيسة للجان حقوق الأنسان في البرلمان… هذه الثعلبة، من اشد المتحمسين لفكرة (عراق فيدرالي، ديمقراطي) اي تقسيم العراق. لديها مجموعة من العملاء الشباب الفعالين جداً في لندن و أوربا و كندا( من الشباب الثوري) داخل الجمعيات و المنظمات الإجتما/ سياسية، للتحشيد و التظاهر و تقديم المذكرات ( للسيدة آن) التي ترقص فرحا لها. التدخل الخارجي العسكري، بحاجة إلى مذكرات تعطية المصداقية والشرعية لفعل ما يشاء، كما حدث في مؤتمر لندن السئ الصيت عام 2002 والمنتفعين من الوليمة الجديدة، يجمعون لها التواقيع.
وهكذا تم تحريك و تمويل مجموعة من الشباب العراقي في كل المحافظات، للمطالبة بحياة أفضل ليعيثوا فيما بعد في الأرض فسادا و خلق حالة من الفوضى ( حرق و تهديم المؤسسات) لدفع حكومة العبادي العميلة وميليشيات قيس الخزعلي و الصدر و الحكيم، اتخاذات أجراءات قسرية حيال المضربين: قتل،سجن و تعذيب.. الشعب يريد التغيير و التغيير من وجهة نظر المستعمر تطبيق ( النظام الفيدرالي ).
أعتقد ان ما سيفعله التحالف الإستعماري الأنجلو /امريكي للتدخل : تشكيل حكومة انقاذ وطني . أنزال جيوش الإحتلال إلى الشارع بحجة حماية الشعب العراقي، ترافقها ميليشيات حكومة الإنقاذ الوطني المؤقتة لتصفية الأحزاب و ميليشياتها .
حكومة كردستان الإقطاعية العميلة تدعم المشروع بالمال و الرجال.
الأحزاب ادناه ، احزاب فاسقة، فاسدة لا حول لها و لا قوة اليوم غير الزعيق و النعيق و تحريك منظماتها في الداخل و الخارج لتحقيق الحلم الإنجليزي القديم .حلم العودة التي لا رجعة فيها إلى مستعمرة الذهب الأسود.
……………………………………………………….
مذكرة العملاء
“نائبة البرلمان البريطاني آن كلويد تطالب العبادي بوقف اعمال القمع
ومحاسبة المسؤولين عن الاجراءات ضد المتظاهرين السلميين
(عن صفحة تنسيقية التيار الديمقراطي في المملكة المتحدة)
أثر لقاء منسق التيار الديمقراطي في بريطانيا صباح يوم الثلاثاء مع اَن كلويد، النائبة في البرلمان البريطاني ورئيسة لجنة العراق ولجنة حقوق الانسان البرلمانية، وجهت السيدة كلويد رسالة الى الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي ونسخة منها للسفارة العراقية في لندن ونسخة الى وزارة الخارجية البريطانية اكدت فيها على مسؤولية الحكومة العراقية في كفالة الحق الدستوري للمواطنين العراقيين في الدفاع والمطالبة بحقوقهم الأساسية.
وأشارت الرسالة الى المعاملة السيئة والعنف الذي ووجه به المحتجون والى الإجراءات التعسفية بالاعتقال العشوائي واللاقانوني وباجبار المعتقلين على توقيع التعهدات بعدم المشاركة في الإحتجاجات.
الاحزاب السياسية والاتحادات والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني الموقعة:
الحزب الشيوعي العراقي
التيار الاجتماعي الديمقراطي
حزب التجمع الجمهوري
قائمة الوركاء الديمقراطية
حزب الامة العراقية
حزب نداء الرافدين
الحزب الوطني الآشوري
المجلس العراقي للسلم والتضامن
جمعية الامل
جمعية المواطنة لحقوق الانسان
الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
اتحاد رجال الاعمال “.
26 تموز 2018
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة “طريق الشعب”
الاحد 29/ 7/ 2018
آن كلايد. آن في العراق . المذكرة التي رفعها ( الشباب الثوري) في لندن للثعلبة آن

Ikbal Kadoms foto.Ikbal Kadoms foto.
 
Ikbal Kadoms foto.Ikbal Kadoms foto.Ikbal Kadoms foto.
 
 

2018-07-30