جابر الجابري يهدد احمد موسى جياد

توضيح من جابر الجابري – الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة

الاخوات والاخوة الاعزاء

تحية طيبة

تجدون ادناه نص رسالة الاخ جابر الجابري- الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة (مع حذف رقم تلفونه الشخصي) وجوابي على رسالته؛ علما انني ارسلت اليوم كلا الرسالتين الى الجهات النرويجية المعنية.

يبدو من رسالة جابر الجابري- الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة ان هناك شخص اخر بنفس الاسم ومن محافظة البصرة وربما له علاقة بالقطاع النفطي هو من قام باطلاق التهديد بتحريض مباشر او غير مباشر من وزير النفط جبار لعيبي  اوبدون تحريض؛ وتقرير هذا متروك لتحقيقات الاجهزة الامنية النرويجية والعراقية.  

في ضوء ما جاء بالرسالة اعلاه فانني ااكد مناشدتي الى كل من السيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي المحترم والسلطات القضائية والامنية العراقية الموقرة المختصة باتخاذ ما يلزم:

اولا: بحق وزير النفط جبار لعيبي بتهمة التحريض على والتشهير بقصد الاساءة بسمعة خبراء النفط العراقيين المتواجدين بالخارج وذلك من خلال الفديو تسجيلا  (صوة وصورة) لخطاب وزير النفط الحالي جبار لعيبي في اجتماع كبير أستخدم فيه عبارات غير لائقة ومبتذله- تعكس شخصيته ومستواه الاخلاقي-  يصف فيها خبراء النفط في الخارج الذين اعترضوا على قانون شركة النفط الوطنية بانهم “مشايفين العراق ويملكون معامل عرك وواين…….” وتحريض الحاضرين ضد خبراء النفط في الخارج.

ثانيا: وبحق جابر الجابري بتهمة توجيه التهديد الذي قد يعرض حياتي للخطر.

تحياتي

مع كل الود والاحترام والتقدير 

اخوكم

احمد موسى جياد

النرويج

24 حزيران 2018 

 

From: ahmed jiyad

Sent: Sunday, June 24, 2018 10:50 AM

To: jaber aljaberi ; Ahmed Mousa Jiyad

Subject: Re:

 

سلام عليكم اخ جابر

استلمت مع جزيل الشكر رسالتكم وارجو المعذرة في تاخير الرد عليها لانني كنت في مهمة عمل خارج النرويج ولم يكن بامكاني الرد على رسالتكم في حينها.

ساقوم بارسال نص رسالتكم الى الجهات المعنية النرويجية (الشرطة والاجهزة الامنية وغيرها) التي تتابع الموضوع منذ البداية فهي مهتمة بالتحقيق وذلك لخطورة التهديد الموجه لي.

يبدو من رسالتك ان هناك شخص اخر بنفس الاسم ومن محافظة البصرة وربما له علاقة بالقطاع النفطي هو من قام باطلاق التهديد بتحريض مباشر من وزير النفط  اوبدون تحريض؛ وتقرير هذا متروك لتحقيقات الاجهزة الامنية النرويجية والعراقية.

تحياتي

احمد موسى جياد

استشارية التنمية والابحاث/العراق

النرويج

24 حزيران 2018    

 

From: jaber aljaberi < jaberaljaberi@yahoo.com>
Sent: Thursday, June 21, 2018 11:49:42 AM
To: ahmedjiyad@hotmail.com
Subject:

 

سلام عليكم اخ احمد

انا الشاعر  جابر الجابري الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة العراقية / سلمني السيد الوزير قبل لحظات منشوركم حول تهديدات تلقيتموها بهذا الاسم ولا اعرف عن اي طريق وباي وسيلة / اؤكد لكم اني لا اعرف من النفط الا رائحته فقط ولا علاقة لي بهذا الامر جملة وتفصيلا وهذا رقم هاتفي في بغداد *********** ومكتبي معروف في ديوان الوزارة ومعروف من قبل الجميع

مع دعائي لك بالسلامة من اي مكروه

Sent from Yahoo Mail for iPhone

 

 

From: Ahmed Mousa Jiyad

Sent: Saturday, June 9, 2018 11:36 AM

To: assabah aljaded ; assabah aljaded ; Itihad Alshaab6 ; Itihad Alshaab7 ; yanabeealiraq@hotmail.com ; thakafa jadida ; kitabat@kitabat.com ; amiraljubori@gmail.com ; furat1@telia.com ; sahat-altahreer@sahat-altahreer.com ; TELLASKEPA@yahoo.com ; ahmad77990@yahoo.com ; taeseer70@yahoo.com ; irakiska@yahoo.com

Cc: Ahmed Mousa Jiyad

Subject: جابر الجابري يهدد احمد موسى جياد

 

جابر الجابري يهدد احمد موسى جياد

الاخوات والاخوة  الاعزاء

تحية طيبة للجميع

استلمت اليوم رسالة كتبها شخص (لا اعرفه ولاعلاقة سابقة لي به)  اسمه  جابر الجابري  ووزعها بتاريخ 6 حزيران 2018. لقد بعث الرسالة لي احد الاخوة من خبراء النفط المرموقين والمعروفين دوليا.

يقول الجابري انني اهاجم “وزارة النفط  بشخص  وزيرها السيد جبار لعيبي“؛ وقد استخدم  ضدي لغة قاسية للغاية وكلمات بذيئة مبتذلة. وبعد أن اساء الى ثلاثة من خبراء النفط  بالاسم قام باهانة كل مجموعة الخبراء النفطيين والاقتصاديين الذين تحركوا مجتمعين مؤخرا فيما يتعلق بجولة التراخيص الاخيرة.

 واختتم الجابري رسالته  مشيرا لي بالذات حيث كتب “انه الان الاوان لاتخاذ موقف تجاه**** لقد تجاوز كل الحدود“.

 

ان ما اختتم به الجابري رسالته يشكل تهديدا مباشرا وصريحا لي وقد يحمل في طياته خطرا جديا على حياتي.

وعليه وكاجراء احترازي ضروري ولكوني مواطن نرويجي  ساقوم  يوم الاثنين –قبل سفري بمهمة الى الشرق الاوسط  مع منظمة دولية- بما يلي:

1-    تزويد الشرطة واجهزة الامن النرويجية بنسخة من رسالة جابر الجابري ومذكرة توضيحية ملحقة بها تتعلق  بموضوع اتهامه لي بانني اهاجم “وزارة النفط  بشخص  وزيرها السيد جبار لعيبي” واطلب فيها اتخاذ مايلزم لمواجهة هكذا تهديد ومن يقف خلفه او حرضه او زوده  بمعلومات شخصية عني؛

2-    تزويد نسخة  من رسالة جابر الجابري والمذكرة التوضيحية الملحقة بها والمذكورة في ( 1 ) اعلاه الى كل من وزارة الخارجية النرويجية  والى السفارة او القنصلية النرويجية في بغداد؛

3-    اعلام الجهات المذكورة  في (1) و(2) اعلاه  وجميع الاهل والاقارب والمعارف والزملاء بانه في حالة حدوث اي اعتداء على حياتي فان المشتبه به الاول هو جابر الجابري.

واخيرا أود ان أأكد بانه  لا تهديدات جابر الجابري ولا من يقف خلفه ولا من حرضه  ولا من يتخذ مواقف مماثلة لمواقفه  يمكن ان يثنيني عن مواصلة  الدفاع  عن مصالح العراق الوطنية وخاصة النفطية… والايام بيننا!

تحياتي

مع كل الود  والتقدير والاحترام

احمد موسى جياد

استشارية التنمية والابحاث/ العراق

8 حزيران 2018