البرلمان الإيراني يقرّ انضمام إيران إلى منظمة «شنغهاي»!

شدّد القائد العام لقوات حرس الثورة الإيراني، اللواء حسين سلامي، أمس، على أنّ “الكيان الإسرائيلي سينهار”، مؤكداً أنّ بلاده “ستحوّل الفتنة الأخيرة إلى مقبرة للأميركيين والإسرائيليين”.
أضاف اللواء سلامي، في كلمة له في سيستان وبلوشستان، أنّ البلاد “تواجه اليوم حرباً عالمية كبيرة”، مشدّداً على ضرورة عدم السماح “بتحقيق آمال الأعداء، والوقوف خلف قائد الثورة لمنع تحقيق مخططاتهم”.
وحذّر سلامي من أنّ “أميركا وبريطانيا وإسرائيل وألمانيا وفرنسا وآل سعود يحاولون إثارة التوتر في هذه الأرض بوسائل إعلامهم المثيرة للانقسام”، مشيراً إلى قدرة الحكومة والشعب في إيران على إحباط تلك المساعي.
في غضون ذللك، صوّت أعضاء مجلس الشورى الإيراني، لمصلحة تمرير مشروع قانون انضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون، وفق وكالة “تسنيم” الإيرانية.
من جهته، علّق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على قرار البرلمان عبر “تويتر”، معتبراً أنه يدل على “تعزيز التوجه نحو آسيا، وأنّ نهج التعددية هو واقع القرن الحالي”.
وفي 15 أيلول/ سبتمبر الفائت، وقّع وزير الخارجية الإيراني والأمين العام للمنظمة تشانغ مينغ وثيقة بشأن عضوية إيران الكاملة في المنظمة.
البناء
‎2022-‎11-‎28