منوعات.. هل النبي موسى تزوج من كركية وأكل المنسف الكركي!! هذيان شيوخ الإبراهيمية..!

بقلم بكر السباتين..

(1)

محمد القضاة يكتشف أهم أسرار سفر الخروج في التوراة!!

(المضحك المبكي)

هل هو تهويد معنوي حينما يدعي أحد شيوخ الديانة الإبراهيمية- وفق ما وصف به عبر الفضاء الرقمي- الشيخ محمد القضاة، ممن حضروا الدرس الديني الذي القاه الحاخام الأكبر إيلي عبادي، في مسجد أبو ظبي الكبير، قبل أيام بالإمارات بالتزامن مع توسيع العلاقات بين أبوظبي والاحتلال الإسرائيلي.

مدعياً زوراً وبهتاناً بأن سيدنا موسى كان متزوجاً من كركية وجرب أكل المناسف (هذيان). دون أن يعزز كلامه بمصدر او دليل.. لأنه لو تزوج من كركية لذكر الخبر في التوراة لأن أكبر حدث في حياة الإنسان، الزواج! ولما انتظرنا من القضاة ان يتفتق خياله بحكاية ساذجة. والأعجب أنه يتحدث عن المناسف التي يخلط فيه اللحم مع لبن الأم.. هذه كارثة في الديانة اليهودية لأن “اللحوم في اللبن” ممنوعة حسب الشريعة اليهودية، وهو أساس الكشروت، اعتماداً على آية في سفر الخروج، تقول: “لا تطبخ جدياً بلبن امه”.

ولا احد يعلم لماذا يسوقون مثل هذه الترهات في هذه الأيام! هذا استخفاف بالعقل العربي وكأن كبيرهم ما زال يرتضع حليب النعاج وهو في القماط! يريدون منا الاعتياد على الوجود الصهيوني بيننا من خلال بذر الأكاذيب.. ومحاولة التغطية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في عموم فلسطين وخاصة المسجد الأقصى!

وهذا يذكرني بادعاء الإسرائيليين في أنهم بناة البتراء كما يسوقون سياحياً! وفعلوا ذلك أيضا مع الأهرامات مع أن جهودهم الشيطانية باءت بالفشل الذريع.. لعبة مكشوفة!

(2)

“متحرش التكنو” وأخلاقيات الفضاء الرقمي

الدكتور المبدع الخلوق أحمد السعد الأستاذ في جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية، تعرض للظلم الشنيع قبل التحقق من التهم الموجهة إليه.

هذا ما قالته لي إحدى طالبات الدكتور أحمد السعد وهي ابنة صديق لي جمعتنا زيارة عائلية .. لا بل أصرت على أنه يعد من أكثر المدرسين قدرة على تدريس الفيزياء ويتمتع بأخلاق عالية، ولشدة تواضعه كان لا يغلق أبوابه في وجه الطلبة ومتسامح جداً؛ لكنه أيضاً كان صارماً فلا يقبل التسيب في الدوام أو الغش أثناء أداء الامتحانات، وديمقراطيته هذه والمشهودة، أفسحت المجال للعابثين أو المغرر بهم ممن أساءوا فهمه، كي يغتالوا شخصيته..من خلال تسويق قصص مفبركة عنه وغير واقعية مثل تعليق البنطال على الباب…!؟ تفتق بها خيال بعض الطالبات لمآرب مبهمة لا بد من التحقيق فيها.. كنت أتمنى أن تعالج الأمور بالسر والكتمان حتى تتضح الحقيقة.. لقد أصاب الضرر الدكتور وأهله والهيئة التدريسية من باب الانتقام وتسويق الأخبار المزيفة عبر الفضاء الرقمي..وعلمت بأنه تقدم بشكوى لدائرة الجرائم الإلكترونية كي يقاضي كل من أضرم النيران في شخصيته دون التأكد من الحقيقة بشكل رسمي أو انتظار نتائج التحقيقات.. فالمتهم بريء حتى تثبت ادانته.. في عالم تحول فيه الفضاء الرقم إلى مستنقع يحتاج إلى تنظيف بتضافر كل المؤسسات في كافة القطاعات وعلى رأسها الأسرة التي تمثل نواة المجتمع.

(3)

ثمن التخلي عن استقلالية القرار الوطني

خلال شهر واحد في الباكستان، ازدادت فاتورة الولاء لأمريكا والثمن يدفعه الشعب المغبون.

تتذكرون حكومة شهباز شريف الباكستانية التي جاءت بها الانتخابات غير المنصفة، بفعل الضغوط الأمريكية، بعد الإطاحة بحكومة عمران خان التي سعت لنيل استقلالية القرار الباكستاني، من خلال تصويت البرلمان بحجب الثقة عنها، بفعل الضغوطات الأمريكية، كونها تقربت من موسكو فيما أبرمت عقود لشراء النفط الروسي بأسعار تشجيعية كان من شانها أن تؤدي إلى خفض أسعار مشتقات النفط وتخفف أعباء فاتورة الطاقة عن الشعب الباكستاني.

أما الآن، وفي ظل حكومة باكستانية جديدة تستظل بالعباءة الأمريكية، فقد تم رفع أسعار الوقود ثلاث مرات على مراحل متقاربة، كل هذا بسبب تجميد اتفاقيات استيراد الوقود من روسيا إرضاءً لأسيادهم في البيت الأبيض دون مراعاة لظروف الشعب الباكستاني المعيشية.

هذا هو ديدن الحكومات التي ترفع شعار “الولاء لأمريكا” وتدوس على شعار “استقلال القرار الوطني” الذي كان يرفرف فوق منصة حكومة خان المأسوف عليها.

8 يونيو 2022